رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

120 قتيلا في سوريا.. ومفاوضات نهائية على "الزبداني"

بوابة الوفد الإلكترونية

تجري مفاوضات نهائية لوقف العمليات العسكرية بالزبداني بريف دمشق وبلدتي الفوعة وكفريا بريف إدلب، فيما أعلن الجيش السوري عن تصفية عشرات المسلحين في ريفي دمشق واللاذقية.

وأوضحت وكالة "سانا" السورية أن الجيش السوري تمكن من قتل 50 مسلحا من "جبهة النصرة" في ريف دمشق الغربي والغوطة الشرقية ومدينة الزبداني.

بدورهم، قال نشطاء إن مروحيات تابعة للجيش السوري قصفت فجر الأربعاء 26 أغسطس بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة مضايا بريف دمشق، ما أدى لسقوط جرحى، وإلحاق أضرار مادية في البلدة.

وتابع النشطاء أن سلاح الجو السوري شن غارتين على مناطق في مدينة عربين بالغوطة الشرقية، كذلك قصف الطيران الحربي مناطق في وادي عين ترما بالغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات عن إصابات.

وأضاف  النشطاء أن هناك اشتباكات عنيفة مستمرة منذ منتصف الليل الماضي في مدينة الزبداني ، بالإضافة إلى اشتباكات جرت بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة في محيط تل كردي بالقرب من مدينة دوما بالغوطة الشرقية، حيث سقط

قتلى من الطرفين.

يذكر أن أنباء تحدثت في وقت سابق عن احتمال دخول وقف إطلاق النار حيز التطبيق في الزبداني بدءا من الساعة السادسة صباح الأربعاء، إلا أن نشطاء في المعارضة نفوا صحة هذه الأنباء.

وكانت جماعة "أجناد الشام" المسلحة قد أعلنت عن إطلاق "معركة لهيب الشمال"، وقامت بقصف بلدتي الفوعة وكفريا الخاضعتين لسيطرة دمشق بالقذائف والصواريخ بشكل يومي، وذلك "للضغط" على الحكومة السورية من أجل رفع الحصار المفروض على الزبداني والغوطة.

إلى ذلك، ذكر النشطاء أن الأيام الأخيرة شهدت مقتل 247 شخصا وإصابة نحو ألف جراء قصف الطائرات الحربية السورية لمدن وبلدات بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.