رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسالة مهرجانات الأوبرا الصيفية بالقلعة والمسرح المكشوف

بوابة الوفد الإلكترونية

استمراراً لفعاليات الدورة الـ 24 لمهرجان قلعة صلاح الدين، يقام فى الثامنة من مساء غدٍ، الخميس 27 أغسطس، على مسرح المحكى (1)، حفلًا لعازفة الـ"هارب" منال محيى الدين، يتضمن مختارات من أشهر الأعمال العالمية الكلاسيكية لكبار المؤلفين، بالإضافة إلي باقة من أعمال تراث الموسيقى العربية والمؤلفات المعاصرة التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الهارب.

 

ويلي الحفل السابق، أوركسترا القاهرة الاحتفالى بقيادة المايسترو طارق مهران ومشاركة نخبة من نجوم فرقة الاوبرا هم ليلى ابراهيم ، داليا فاروق ، تحية شمس الدين ، امينة خيرت ، جاكلين رفيق ، تامر توفيق ، ابراهيم ناجى وعزت غانم ويضم نخبة من الاغانى النابوليتانية واغانى الميوزكال العالمية الخفيفة .

 

وفى العاشرة مساء على مسرح المحكى (2)، يقدم النجم مدحت صالح وفرقته، بمشاركة عازف البيانو عمرو سليم- كوكبة من اعماله التى قدمها على مدار مشواره الفنى الى جانب عدداً من اعمال الطرب العربى التى اشتهر بتقديمها .

 

وفى الثامنة مساء على المسرح المكشوف بالاوبرا يقدم عازف الاوبرا محمد وهيدى وفرقته حفلا يتضمن نخبه مختاره من أشهر أغاني ومؤلفات الموسيقي العربيه التي قدمها كبار المطربين والملحنين إلى جانب عدد من أشهر المؤلفات الغربية بمشاركة المطربين حسن الحلو ونجلاء سليمان والطفل الموهوب محمد علاء.

 

وتتواصل الفعاليات، مساء السبت 29 أغسطس حيث يقام فى الثامنة مساء على مسرح المحكى (1) حفل لفرقة المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التونى وتقدم حالة من التصوف تمزج الانشاد الدينى

والابتهالات مع رقصة التنورة.. يليه حفل للنجمة التونسية غالية بن على التى تتغنى بباقة من أعمالها الخاصة إلى جانب مختارات من أعمال زمن الفن الجميل لكبار المطربين منهم أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب.

 

وتمتد الفعاليات إلى مسرح المحكى (2) حيث يتغنى النجم إيمان البحر دروش فى العاشرة مساء بمختارات من أعمال جده الموسيقار خالد الذكر سيد درويش منها يا بلح زغلول ، يا حلاوة أم إسماعيل ، أنا المصري ، زروني كل سنة مرة إلى جانب نخبة من أجمل أعماله الخاصة التى قدمها على مدار مشواره الفنى الممتد منها ولا عمرك وحشتينى ، أنا طير فى السما ، نفسى ، شمس ودفا ، أنا ما اقبلش ، دار الزمان ، يا وابور الساعة 12 ، اذن يا بلال ، نفسى وعجيب.

 

أما على المسرح المكشوف بالاوبرا يقدم المطرب سعيد عثمان وفرقته شموع فى الثامنة مساء عدداً من اغانى الطرب الاصيل لعظماء الموسيقى العربية.