رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مهرجان اﻹسكندرية يكرم محمود ياسين ونور الشريف

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي بحضور اأمير أباظة رئيس المهرجان ومحمد قناوي وقدري الحجار ومحمد يوسف .

وقال الأمير أباظة إن هناك العديد من الفنانين العرب خاطبوا المهرجان للمشاركة في فاعلياته بأفلامهم، وأوضح أن عدد الأفلام التي عرضت على إدارة المهرجان تبلغ 300 فيلم من 33 دولة وهو رقم غير مسبوق في تاريخ المهرجان، بالإضافة إلى مسابقة للفيلم العربي تقام لأول مرة باسم الفنان الراحل نور الشريف بالتنسق مع نقابة السينمائيين.

وأضاف "تقام للعام الثاني علي التوالي مسابقة محمد بيومي ﻻفلام الشباب السكندري لاكتشاف مواهب ابناء الاسكندرية، ويقام ضمن فاعليات المهرجان ورشة للتصوير ويعرض عدد كبير من الأفلام التي تعرض ﻻول مرة، كما يعرض

8 افلام ﻻول مرة في منطقة البحر المتوسط في مسابقات المهرجان التي يشرف عليها 6 لجان تحكيم من 12 دولة باﻹضافة ألي 120 ضيف من خارج مصر".

وختم أباظة حديثه قائلا "اتمني نجاح دورة هذا العام المهداه للفنان محمود ياسين تحت شعار السينما في مواجهة الارهاب، وأن يصبح مهرجان اﻻسكندرية مهرجان المهرجانات وان يصبح احد القوي الناعمة التي تحارب الارهاب خاصة وان دورة هذا العام تحتفل بقناة السويس بأكثر من فيلم".