رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استئناف محاكمة عصابة السطو المسلح على شركة أموال طنطا.. الإثنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل بعد غد " الاثنين" محكمة جنايات طنطا برئاسة المستشار محمد الخولى رئيس المحكمه وعضوية المستشارين أحمد عبد الفتاح ومحمد عبد السميع بأمان سر عبد الفتاح أحمد، نظر القضية رقم  925 جنح ثان طنطا والمقيدة برقم 360 كلى غرب طنطا والمتهم فيها  نجل عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة مدينة المحلة، " هارب " و6 آخرين فى قضية السطو المسلح على سيارة نقل أموال وسرقة نحو مليون دولار بعد إطلاق النار على أفراد الحراسة، وإصابة أحدهم بطلق نارى والهرب.

وكانت المحكمة قد نظرت أوراق القضية وقررت التأجيل لجلسة بعد غد الإثنين لحضور خبير الأدلة الجنائية ومناقشة تقريره وأجريت المحاكمة وسط إجراءات أمنية برئاسة اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية، والعميد إبراهيم عبد الغفار مدير المباحث، والعميد محمد السروجى مأمور قسم أول طنطا.


تعود أحداث القضية إلى بداية العام الجارى، عندما قام مسلحون يستقلون سيارة ملاكى بالسطو المسلح على شركة "تارجت" لنقل الأموال، بطنطا، وإطلاق أعيرة نارية من أسلحة نارية كانت بحوزتهم، على افراد الحراسة ما أسفر عن إصابة أحدهما بطلق نارى وقاموا بسرقة 4 حقائب بداخلها نحو مليون و350 ألف دولار والهرب.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعةـ وتم تشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات وتبين من التحريات أن وراء الواقعة المتهمين أحمد نجل عضو مجلس

شعب سابق ، ع.اليمانى،ع.زغلول،م.ع،ص.م، م.حامد،م.ع تعرفوا على بعضهم البعض فى ميدان التحرير ابان ثورة 25 يناير واتفقوا على ارتكاب عمليات سطو مسلح وسرقة بالإكراه، حيث تم سرقة 3 سيارات بالإكراه من حى مدينة نصر ومن مدينة المحلة بالإضافة إلى سرقة 100 ألف جنيه من أمام البنك العربى الأفريقى بمدينة نصر.


 كما كشفت التحريات أن المتهم الاول نجل السياسى هو من قام بوضع خطة سرقة سيارة اموال شركة "تارجت" بطنطا وفروا هاربين، وتمكن رجال المباحث من ضبط 4 متهمين وبلغ إجمالى المضبوطات حتى الآن 9 ملايين جنيه عبارة عن 4 ملايين جنيه شقق ومليون جنيه سيارات و2.5 مليون جنيه واشتراكات فى نادى وادى دجله بقيمة نصف مليون جنيه.
وحرر محضر بالواقعة واحالة الى النيابة العامة والتى قررت بعد الانتهاء من التحقيق مع المتهمين الـ 4 الذين تم ضبطهم، احالة القضية الى محكمة الجنايات بطنطا.