رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: قرار توصيل العدادات الكودية للعشوائيات "صائب"

عدادات كودية
عدادات كودية

أكد عدد من خبراء الكهرباء، أن قرار تركيب العدادات الكودية بالعشوائيات، الذى أصدره المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، سيساهم في حل أزمة انقطاع التيار الكهربى.

 

ووصف الخبراء قرار تركيب العدادات الكودية بالعشوائيات، بأنه صائب، حتى تحصل الدولة على مستحقاتها.

 

وقال الدكتور محمد اليمانى، المتحدث الإعلامى لوزارة الكهرباء، إن "قرار تركيب العدادات الكودية بالعشوائيات قرار صائب، نظرا لما يتم من سرقة للعدادات فى تلك الأحياء وبذلك تحصل الدولة على مستحقاتها المالية".

 

وأوضح اليمانى، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن "هناك حوالى 850 ألف مواطن تقدموا لتركيب تلك العدادات، خلال المرحلة الأولى، حيث يتم تركيبها والحصول على رقم مسلسل لكل عقار".

 

وتابع المتحدث الاعلامى، "أنه لابد من موافقة المحليات بالمحافظة لتركيب تلك العدادات، موضحا أن تلك العدادات ما هى إلا وسيلة للحصول على أموال الكهرباء بدلا من سرقتها دون دفع أجر".

 

أكد الدكتور فاروق الحكيم، رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بنقابة المهندسين، أن تلك العدادات يتم تركيبها للمواطنين المخالفين لاستخدام التيار الكهربائى فى تلك الأحياء.

 

أشار الحكيم إلى أن قرار توصيل الكهرباء فى تلك الأحياء يتم بصورة رسمية

بعد موافقة الجهات المحلية بالمحافظة والحصول على التصاريح اللازمة ما يخفف على الدولة عبء زيادة الأحمال التى تتحملها من جانب سرقة العدادات .

 

واعتبر رئيس شعبة الكهرباء والطاقة أن قرار  توصيل العدادات الكودية بالعشوائيات يأتى للحفاظ على الشبكة من زيادة الأحمال غير المنظمة عليها والتى تؤدى إلى أعطال تكبد القطاع خسائر بالملايين الجنيهات.

 

ورحب الدكتور ماهر عزيز، استشاري الطاقة والبيئة، بقرار توصيل العدادات الكودية إلى العشوائيات، موضحا أن هذا القرار يساعد على ترشيد الاستهلاك لدى المواطنين والحفاظ على أموال الدولة.

 

وأكد عزيز أن فكرة إنشاء تلك العدادات تأتى فى مصلحة المواطن الذى يقطن فى تلك العشوائيات وأيضا فى مصلحة الدولة، مشيرا إلى أن الدولة تسعى دائما إلى خدمة المواطن.