عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب البيطرين: يجوز للطبيب البيطري فتح معمل تحاليل طبقا للقانون

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الدكتور سامي طه، نقيب الأطباء البيطريين، إن عمل البيطريين فى معامل التحاليل الطبية سواء بمزاولة مهنة التحاليل الطبية أو إدارة تلك المعامل يتم طبقا لقانون مزاولة مهنة التحاليل الطبية لسنة 1954 القانون رقم 367 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهن الكيمياء الطبية والبكتريولوجيا والباثولوجيا.

وطالب طه، خلال كلمته بمؤتمر "التحاليل الطبية و الالتزام بالقانون "، اليوم السبت، الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، بعدم إثارة أزمة بشأن معامل التحاليل الطبية بعد قرار النقابة العامة للأطباء برفض افتتاح معامل تحاليل طبية من قبل خريجي كليات العلوم أو الطب البيطري لافتا إلى أن تلك القضايا تعمل على تأجيج الصراع بين أبناء المهنة الواحدة.

وأشار نقيب البيطريين إلى أنه لايوجد فارق بين بكالوريوس الطب والجراحة التي تتيح للطبيب التعامل مع المريض البشري، وبين مهن التحاليل الطبية

"البكتيرولوجي والكيمياء والباثولوجي" فهذه مهن منفصلة عن الطب وهى تتعامل مع العينة في المعمل وليس مع البشر، لافتا إلى أن ذلك أمر مستقر منذ 1954.

وأكد نقيب البيطريين أنه لم يتم إدانة معمل لتحليل لمجرد أن العاملين به من خريجي كليات العلوم أو الطب البيطري أو الصيدلة، وإنما المشكلة قد تكون في معمل وسائلة وأدواته غير سليمة، وقال إنه لم تم حصر عدد من يعمل فى كبرى معامل التحاليل فسنجد أن من يعمل فيها من الأطباء البيطريين لن يقل عن 60 %.