رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الفلاحين" بقنا تطالب بحل أزمة نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها بالسوق السوداء

أرشيفية
أرشيفية

يعاني مزارعو محافظة قنا من نقص الأسمدة والمبيدات، المخصصة للموسم الزراعي الحالي، مما يهدد محاصيلهم الزراعية، إضافة إلى ارتفاع أسعارها في السوق السوداء بشكل مبالغ فيه، وذلك في ظل ظروف الفلاحين المحدودة.
قال أحمد محمد أبو الوفا، نقيب محافظة قنا، التابعة للقنابة العامة للفلاحين، "إن نقص الأسمدة في الجمعيات الزراعية، وبنوك التنمية والائتمان الزراعي، التي توزع على الحيازات الزراعية، تهدد الموسم الزراعي، فضلاً عن ارتفاع أسعارها في السوق السوداء".
أضاف النقيب الفرعي بمحافظة قنا، إن الجمعيات الزراعية لم توزع باقي حصص السماد للمحصول الصيفي "ذرة رفيعة – ذرة شامية، والقصب، وغيرها من المحاصيل"، مضيفًا أنه حتى الآن لم نستلم سوى 50 % من الحصص المفروض استلامها، مطالباً محافظ قنا بسرعة التدخل لتفاقم الأزمة.
من جانبه، قال الحاج رشدي عرنوط، نائب النقيب العام للفلاحين، ونقيب

محافظة الأقصر، إن أزمة الأسمدة، التي ظهرت خلال الموسم الحالي، "مفتعلة"، من قبل مافيا تجارة الأسمدة التي تتعاون مع بعض الفاسدين داخل الجمعيات الزراعية والذين يهربون الأسمدة، إليهم، وحجبها عن المزارعين، حتى يتم بيعها في السوق السوداء بأسعار عالية وتحقيق أرباح هائلة.
تابع نائب النقيب العام للفلاحين، أنه حتى الآن لم يتم تسلم سوى 50% فقط من الأسمدة المدعمة، في حين اقترب الموسم الزراعي على الانتهاء، مطالباً الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة بالتدخل، لإنهاء أزمة فلاحي قنا التي تتفاقم يومًا بعد يوم.