رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"جيروزاليم بوست": الغارة الإسرائيلية على الجولان هي الأعنف

قوات إسرائيلية بهضبة
قوات إسرائيلية بهضبة الجولان

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نفَّذ غاراته على الجولان ردا على إطلاق الصواريخ من سوريا تجاه قرية إسرائيلية بالقرب من الحدود اللبنانية، ولكنها لم تسقط ضحايا، في حين رد جيش الاحتلال الإسرائيلي على الصواريخ بغارات جوية استهدفت قاعدة تابعة للجيش السوري أسفرت عن مقتل جندي سوري وجرح 7 أشخاص.
ونقلت الصحيفة عن  مصدر تابع للجيش السوري قوله إن الغارة الاسرائيلية تعتبر الأعنف من نوعها  منذ بداية الصراع السوري الإسرائيلي على مدار الأربع سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن اسرائيل اتهمت ايران والجهاد الإسلامي في فلسطين بتدبير  الهجوم عمدا .وأشارت إلى أن هناك إسرائيليًا يقول إن لديه معلومات موثوقة تشير إلى أن الهجوم نفذته منظمة الجهاد الإسلامي في فلسطين وأشرف عليه أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني.

ومن ناحية أخري نفى "داوود شهاب" المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في غزة، إطلاق الحركة صواريخ على إسرائيل من الجولان السوري، وقال "إن اسرائيل تحاول صرف الانتباه عن الهزيمة التي تكبدها في مواجهة صمود السجين البطل، محمد علان".

واستهدفت الهجمات الإسرائيلية بشكل رئيسي طرق الإمداد ومستودعات الأسلحة من حلفاء الرئيس السوري بشار الأسد وحزب الله اللبناني داخل سوريا.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي "موشيه يعلون" إن إطلاق الصواريخ من سوريا جاءت نتيجة السياسة الإيرانية الأكثر عدوانية في أعقاب الاتفاق النووي الموقع بين طهران والغرب.