رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الإسماعيلية يسلم 2500 فدان شرق قناة السويس لصغار المزارعين

اجراءات القرعة لتحديد
اجراءات القرعة لتحديد قطع الاراضي والمساكن بالقرية

سلم اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية، 500 من صغار المزارعين والمنتفعين،  3500 فدان من أراضي قرية الأمل المقامة، شرقي قناة السويس، بواقع 5 أفدنة ومنزل لكل مزارع.

 

وأعلن طاهر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ارسل كل التحية والتقدير لجميع المنتفعين في القرية التي تعد النواة في مشروع المليون والنصف مليون فدان في مصر ، قائلًا: "انتم امل مصر في نجاح مشروع السيسي".

 

جاء ذلك، خلال اجراءات القرعة العلنية لتحديد الأراضي والوحدات السكنية للمنتفعين التي أجريت بقصر ثقافة الاسماعيلية.

 

وأكد طاهر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارًا بتشكيل مجلس تنفيذي يدير القرية يترأسه المنتفعين، ويشارك في عضويته جميع المسئولين التنفيذيين  لحل أي مشكلات او عقبات مستقبلية قد تواجه المزارعين.

 

وأضاف أن قرية الامل  والتي تقع على مسافة 5 كيلو من المجرى الجديد لقناة السويس تعد  النموذج الافضل والأحدث على مستوى مصر  في قرى شباب الخريجين.

 

وأشار إلى أن  قيمة الانتفاع في الارض تصل إلى 235 الف جنيه وسيتم سداد  مقدم 1/5 من المبلغ حوالي 47 الف جنيه، يتم توريدهم للحصول على عقد الانتفاع والباقي يتم تقسيطه على 20 عاما.

 

ولفت إلى أن هناك قروضا سيتم منحها للمنتفعين لسداد قيمة المقدم  بضمان وسيتم منح فترة سماح للمنتفعين.

 

وأكد أن قرية الأمل لها طبيعة خاصة وستنول عناية كاملة ومتكاملة من كافة اجهزة الدولة لاعتبارها النواة الاولى لمشروع المليون ونصف المليون فدان الذي اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي .وسيكون هناك اقصى

اهتمام بالمنتفعين واراضيهم ومساعدتهم حتى بدء الانتاج.

 

وقال عبدالله الزغبي رئيس مدينة القنطرة شرق والتي تقع في نطاقها قرية الامل، إن "القرية مجهزة بكافة وسائل الخدمات وبها 16 منشأة خدمية منها وحدة صحية ومدرسة ومبنى تنمية مجتمع وهندسة مكتملة وشبكة طرق وصرف وتقع قرية الامل شرق قناة السويس على مساحة 3500  فدان وعلى مسافة 5 كيلو متر من المجرى الجديد بقناة السويس، وبها 514 صوبة زراعية تم تخصيص منها 2500 فدان منها لنحو 500 من المنتفعين  من صغار المزارعين، تم اختيارهم من اجمالي 5450 متقدما في قرعة علنية اجريت في مايو الماضي".

 

واعرب المنتفعون الفائزون، عن فرحتهم باختيارهم في قرية الامل لتعمير الارض الصحراوية بسيناء، مرددين هتافات "تحيا مصر"، مطالبين بضرورة تخفيض قيمة المقدم، حتى يتسنى لهم تسديد المقدم المطلوب وقالوا إن قيمة المقدم مبالغ فيه ويجب تخفيضه حتى لا يتم ارهاقنا ماديا، خاصة ان الارض ستحتاج مبالغ لاستصلاحها وبدء انتاجها من المحاصيل.