رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الرقابة المالية" توافق على استحواذ "الأهلي الكويتي" على "بيريوس-مصر"

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف البنك الأهلي الكويتي، عن موافقة هيئة الرقابة المالية المصرية  على طلب المصرف بشأن الاستحواذ على حصة مسيطرة بنسبة 98.5 % من رأس مال بنك بيريوس- مصر.


وأضاف في بيان لبورصة الكويت، أنه بذلك حصل البنك على الموافقات الرسمية كافة بشأن استكمال عملية الاستحواذ.


كان "البنك" قد نجح في إبرام اتفاقية نهائية مع "بنك بيريوس - اليونان "، للاستحواذ على 98.5% من أسهم "بنك بيريوس - مصر"، حيث بلغ إجمالي هذه الصفقة حوالي 150 مليون دولار أمريكي.

 

وقال ميشيل العقاد، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي "أهلي"، في وقتٍ سابق، إن "بنك بيريوس مصر" سيُمثل نحو 10% إلى 12%، تُعادل مليار دولار من أصول "البنك الأهلي الكويتي" التي تبلغ نحو 13 مليار دولار.


وأكد البنك الأهلي الكويتي، ان مجلس إدارة البنك المركزي المصري وافق بجلسته المنعقدة، بتاريخ 4 أغسطس الجاري، على طلبه بشأن الاستحواذ على حصة نسبتها 98.5% من

رأسمال "بنك بيريوس - مصر".


ووافق المركزي الكويتي في مطلع يوليو الماضي، للبنك الأهلي الكويتي، على طلب الأخير بشأن عملية الاستحواذ على حصة من رأسمال "بنك بيريوس - مصر".


وارتفعت أرباح "البنك" بنهاية النصف الأول من العام الجاري 7.2%، إلى 20.44 مليون دينار تقريباً (نحو 67.33 مليون دولار أمريكي).


وتأسس "البنك الأهلي الكويتي" في عام 1967. ويمتلك شبكة خدمات مصرفية لـ 31 فرعاً محلياً، وفرعين خارجيين في دبي، وأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.


ويبلغ رأسمال الأهلي الكويتي نحو 161.9 مليون دينار، موزعاً على 1.6 مليار سهم تقريباً، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.