رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطاعون يغلق معسكراً ثانياً في متنزه أميركي

إغلاق معسكر تولومن
إغلاق معسكر تولومن ميدوز أبرز المواقع السياحية بالبلاد

 

قال مسؤولون بإدارة كاليفورنيا للصحة العامة وبمتنزه يوسمايت الوطني بالولاية إن معسكراً ثانياً سيغلق بالمتنزه لمدة خمسة أيام، بعد العثور على سنجابين نافقين يحملان البكتريا المسببة للطاعون، يجيء إغلاق معسكر تولومن ميدوز بعد أسبوع من نقل طفل كان يعسكر في مكان ما بالمتنزه -وهو واحد من أبرز المواقع السياحية بالبلاد- إلى المستشفى مصاباً بالطاعون.

 

وهذه هي المرة الأولى التي ترصد فيها إصابة لدى البشر في كاليفورنيا منذ عام 2006 بالطاعون الذي تنقله القوارض والبراغيث، وقالت كارين سميث، مديرة إدارة الصحة العامة بكاليفورنيا، في بيان، إن المعسكر سيغلق خمسة أيام بناء على «أدلة جديدة بوجود بكتريا نشيطة للطاعون لدى حيوانات»، وقالت متحدثة باسم المتنزه إنه عثر على بكتريا الطاعون في سنجابين نافقين.

 

وقال مسؤولون إن الطفل كان قد أصيب بالمرض ونقل إلى المستشفى بعد

زيارته غابة ستانيسلاوس القومية خارج متنزه يوسمايت، ثم قضى فترة في مخيم (كرين فلات) الذي يبعد 17 ميلاً إلى الشمال الغربي من المتنزه الشهر الماضي، وأفادت أنباء بأن الطفل يتماثل للشفاء، وقالت سميث إنه على الرغم من اكتشاف الطاعون في يوسمايت في الآونة الأخيرة، فإن احتمالات إصابة البشر بالمرض ضعيفة.

 

وتم التنبيه على مرتادي هذه المتنزهات بعدم إطعام السناجب والقوارض الأخرى، وعدم لمس القوارض النافقة، وعدم السير قرب جحور هذه القوارض، وانتعال الأحذية ذات الرقبة في المعسكرات، ورش المبيدات الحشرية لتجنب البراغيث.