رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"التحالف" يكثف غاراته على مواقع الحوثيين في إب وصنعاء

بوابة الوفد الإلكترونية

استهدف طيران التحالف العربي الإثنين، منزل مسئول موالي للحوثيين في إب، غداة قصف قاعدة الديلمي في صنعاء، كما قصفت المقاتلات العربية مواقع بالبيضاء وصعدة وحجة ومأرب.

وذكرت مصادر محلية، أن الطيران استهدف منزل العميد محمد السقاف المؤيد للحوثيين، قائلة إن "المنزل والمبانٍ المجاورة تضررت جراء القصف"، لافتة إلى أن طيران التحالف لا يزال يحلق في سماء إب وسط اليمن.

من جانبها،  أعلنت اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطرتها على90  في المائة،  على محافظة تعز جنوب غرب اليمن بعد معارك عنيفة مع الحوثيين، كذلك أعلنت سيطرتها على محافظة شبوة بعد انسحاب الحوثيين، في الوقت الذي كثفت فيه طائرات التحالف العربي قصفها مواقع بمدن يمنية، في المقابل تقدم الحوثيون في محافظتي إب وذمار وسط البلاد.

من جهة أخرى، علل رئيس المكتب السياسي لجماعة الحوثي صالح الصماد الانسحاب من بعض المدن بأنه يهدف إلى التفرغ للرد على الهجوم السعودي، بحسب قوله.

وعلى الحدود اليمنية السعودية، جدّد قصف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية على مديرية حرض الحدودية بحجة في غارات وصفت بالأعنف.

وأشارت وسائل إعلام يمنية إلى

أن طيران التحالف استهدف مدينة حرض القديمة ومثلث ميدي بـ4 غارات فيما استهدف منطقة مثلث عاهم جنوب حرض بأكثر من 10 غارات، حيث سمع دوي الانفجارات، وشوهدت ألسنة اللهب من المديريات المجاورة فيما لا يزال تحليق الطيران مستمرا على أجواء حرض الحدودية.

من جهة أخرى، أفادت تقارير إخبارية، بأن مدفعية القوات السعودية دمرت مواقع إطلاق قذائف ومخابئ لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لعبد الله صالح قبالة محافظتي الطوال والحرث، التابعتين لمنطقة جازان، بعد إطلاق مقذوفات على قرى في المنطقة لم تسفر عن أي خسائر.

ويأتي هذا التصعيد، بعد إعلان الحوثيين عن تدمير 8 آليات عسكرية سعودية في عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية بمنطقة الخوبة في جيزان ومصرع عدد من الجنود بداخلها.