رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب وأولياء أمور يتظاهرون اعتراضًا على عدم الالتحاق بكلية تمريض المنوفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

  1. تظاهر العشرات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة امام مقر الادارة العامة لجامعة المنوفية بسبب عدم تلبية التنسيق لرغباتهم بالالتحاق بكلية التمريض بجامعة المنوفية رغم حصول الطلاب المتضررين على درجات مرتفعة تفوق الحد الادنى للقبول بالكلية الا انهم لم يتمكنوا من اجراء اختبارات القدرات الخاصة بكلية التمريض لأسباب متنوعة ماحرمهم من فرصة الالتحاق بالكلية.

قال محمود محمد عبد المنعم -طالب- رغم حصولى على مجموع 95%الا أنى لم اتمكن من الالتحاق بكلية التمريض رغم حصولى على مجموع متميز يؤهلنى للالتحاق بها خاصة وان التمريض قبلت من هم اقل منا فى الدرجات وبسؤال المختص بالجامعة ابلغنى بانى لم اقم باجراء اختبارات القدرات للكلية والتى كانت تسبق إجراءات الترشيح.
أضاف احمد فتح الله نجيب -طالب-اننى رغم حصولى على 93% من اجمالى المجموع بالثانوية العامة الا انى لم اتمكن من الالتحاق بكلية المريض حيث فوجئت ببطاقة الترشيح توجهنى الى الالتحاق بكلية التجارة وهذه لم تكن رغبتى الاساسية وبالسؤال عن ذلك كان الرد علينا بأننا لم نقم بإجراء اختبار القدرات الخاص بكلية التمريض، الأمر الذى تسبب فى إهدار فرصتى فى الالتحاق بالكلية.
اشار محمود محمد عبد المنعم -طالب-اننى كنت قد كتبت كلية التمريض كأول

رغبة لى فى التنسيق، علما بانى حاصل على مجموع درجات 96% الا انى فوجئت ببطاقة الترشيح توجهنى للالتحاق بمعهد التمريض رغم ان مجموعى الاجمالى يفوق ذلك بكثير وكان سبب عدم تنفيذ رغبتى هو عدم قيامى باجتياز اختبارات القدرات والتى لم اتقدم اليها لعدم علمى بذلك الامر مسبقا مااصبح يهدد مستقبلى العلمى واطالب المسئولين بوزارة التعليم العالى بالتدخل للقضاء على تلك المهزلة.
اضاف محمد كرم عبد اللطيف-طالب-رغم حصولى على 85% بالثانوية العامة الا ان التنسيق دفع بى للالتحاق بكلية الآداب رغم انى تقدمت بأول رغباتى للالتحاق بكلية التمريض بجامعة المنوفية والتى قبلت زملاء لنا اقل فى المجموع لانهم قاموا بالتقدم لاجتياز اختبارات القدرات الخاصة بالكلية ونحن لم نكن نعلم بها حتى قيل لنا إن الاختبارات مفتوحة للجميع قبل وبعد التنسيق.