رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرالري: بدء حملة لإزالة 80 مرسى مخالفًا بالقاهرة الكبرى

 الدكتور حسام مغازى
الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى

 أعلن الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى أن الوزارة ممثلة في قطاع تطوير وحماية نهر النيل بدأت تنفيذ حملة مكبرة لإزالة نحو 80 مرسى مخالفا بمحيط نهر النيل بالقاهرة الكبري، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المسطحات المائية.

 

وأكد الوزير، في تصريح له اليوم، عزم الوزارة بكل اجهزتها - بالتنسيق مع الجهات المعنية - على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من أشكال التعديات والمخالفات.


وقال إن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون، موضحا أن الإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.


من جانبه أفاد المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل أنه تم حتى الآن تنفيذ (18) قرار إزالة بجوار كوبري عباس بالجيزة من إجمالي (80) قرار إزالة للمراسي المخالفة بالقاهرة الكبري تستهدفها الحملة.


يذكر ان التعديات والمخالفات على نهر النيل بلغت نحو 200 ألف حالة بعد ثورة 25 يناير وحتى الان وتبذل وزارة الرى جهودا كبيرة في سبيل إزالة هذه المخالفات والتعديات وتم حتى الآن إزالة أكثر من 60% منها وقد تعهدت "الرى" بإزالة باقى التعديات.