رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو والصور.. حركة "2050" تحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة

جانب من الحفل
جانب من الحفل

نظمت حركة 2050 احتفال باقتراب موعد قناة السويس الجديدة بحي الجمالية بشارع المعز بالحسين مساء اليوم الثلاثاء، ووزعت  الحركة صورا لجملة "مصر بتفرح و تحيا مصر" والتي اعتبرها البعض الشعار الشعبي لافتتاح قناة السويس الجديدة على المواطنين بشارع المعز.

حضر الحفل أعضاء الحركة وشخصيات عامة منهم الفنان أحمد عبد الوارث والفنانة سهير المرشدي والمطربة مريم عدنان، والتي غنت أغنية "معدية 6" التي ألفتها خصيصا لافتتاح قناة السوي،س وشهدت الاحتفالات حضورا مكثفا من قبل وسائل الإعلام.

وأذاعت الحركة عدد من الاغاني الوطنية عبر مكبرات صوت، وارتدين بعض الفتيات زي يحمل علم مصر.

ومن جانبه قال مراد خضر المنسق الإعلامي لحركة 2050، إن "الحركة بصدد التنظيم لعقد عدة احتفالات بالقاهرة والمحافظات تزامنًا مع الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة". 

وأضاف "خضر" أن هذا الاحتفال تم بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وتم اختيار حي الجمالية لأنه مسقط رأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة هو أقوى رسالة للعالم بأن الشعب المصري شعب يقف ويصطف وراء القيادة السياسية المصرية.

وقال الفنان أحمد عبدالوارث، إن افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة هو رسالة للعالم بأن الشعب المصري شعب متحضر وقادر على فعل المستحيل وشعب صاحب حضارة عظيمة.

وأضاف عبد الوارث في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، مساء اليوم على هامش الاحتفال، أن مصر بتفرح بهذا الحدث الكبير، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد وأوفى بالعهد بتحقيق حلم المصريين في افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأضاف أن "الشعب المصري شعب عظيم ويجب أن نفخر ونحتفل بيوم 8 أغسطس لأنه أصبح يوم عظيم في تاريخ مصر، مطالبا الشعب المصري بالاحتفال بيوم الافتتاح ورفع علم مصر، موجها الشكر للقائد الرئيس السيسي علي هذا المشروع العملاق الذي سوف يقدم الكثير للاقتصاد المصري.

ومن جانبها قالت سحر الطويل، أحد أعضاء الحركة إن افتتاح مشروع قناة السويس هو رسالة للعالم بأن الشعب المصري قادر على فعل المستحيل، مشيرة إلى أن القناة تم حفرها بيد وأموال المصريين.

وأضافت "الطويل" أن يوم 8 أغسطس هو يوم فخر لكل مصري، قائلة "أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على تحقيق حلم المصريين".

وقالت الفنانة مريم عدنان إن افتتاح قناة السويس سوف يشهد مفاجآت كثيرا سارة للمصريين وإعلان عن بعضها اللواء مهاب مميش في بعض وسائل الإعلام .

وأضافت "عدنان" أن مشروع قناة السويس الجديدة شهد على حضارة المصريين وعلي اصطفافهم وراء القيادة السياسية المصرية قائلة "حب الناس للرئيس عبد الفتاح السيسي جعلهم يفعلون المستحيل والمشروع عملاق اقتصاديا ".