رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوى الوطنية تطلق مبادرة "افرح مع مصر" احتفالًا بقناة السويس

صفوت عمران
صفوت عمران

أطلق الكاتب الصحفي صفوت عمران الأمين العام لتكتل القوي الوطنية والمرشح البرلماني عن دائرة سوهاج، مبادرة شعبية تحت شعار "افرح مع مصر" ، وتشمل إقامة احتفالات شعبية في مختلف أنحاء الجمهورية وأمام السفارات المصرية في الخارج، ورفع علم مصر في جميع المنازل وعلي شرفات البيوت والمباني تزامنًا مع افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس الجاري.

 

وتنص المبادرة على :" عندما تصل بمجهوداتك لقمة النجاح ... لابد أن تفرح، عندما تقبل على مستقبل جميل ... لابد أن تفرح، وعندما تشارك وطنك إنجازاته ... لابد أن تفرح، وعندما تكون الفرحة من أجل المستقبل لابد أن يكون فرحًا ممزوجًا بمياه قناة السويس المصرية الجديدة، وهي قناة موازية للقناة الأصلية، تسمح بمرور السفن في الاتجاهيين دون الانتظار فترة طويلة نتيجة سعة القناة الحالية. وتبرز المبادرة أهم مميزات القناة الجديدة حيث أن طولها يبلغ حوالي 72 كيلو متر، بتكلفة حوالي 4 مليارات للحفر، و4 مليارات للتنمية في المنطقة، وقد استغرق حفرها عام كامل ليتم افتتاحها 6 أغسطس الجاري 2015".

 

وأضافت المبادرة على أنه تم التمويل في

القناة عن طريق شهادات الاستثمار من البنوك المصرية بعائد 12% سنويا يصرف كل 3 شهور، حيث شارك بعملية الحفر أكثر من 50 شركة إنشاءات تحت إشراف القوات المسلحة.

 

وأوضحت الأهداف الاستراتيجية للقناة، والتي من أهمها تحويل المنطقة إلى مركز اقتصادي ولوجيستي عالمي عن طريق عدة مشروعات ومصانع عملاقة، ومضاعفة عدد السفن المارة من 49 سفينة لـ 98 سفينة يوميًا ما يعني زيادة العملة الصعبة، وزيادة الدخل القومي لمصر من 5 مليارات دولار لـ 10 مليارات دولار سنويًا، ما يسهم في نقلة نوعية لمنطقة قناة السويس ومصر عامة، وتقليل نسبة البطالة وإحداث تنمية اقتصادية وحضارية واستقرار اجتماعي وربط قناة السويس بمصر بعد المحاولات المكثفة لفصلها عن مصر الأم.