عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..حجازى يتفقد الكمائن والتمركزات العسكرية لتأمين احتفالات قناة السويس

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الفريق  محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة عددا من الكمائن والتمركزات العسكرية والأمنية وعناصر الدعم التابعة للقوات المسلحة فى محيط المجرى الملاحى لقناة السويس ، وذلك تزامناً مع الاستعدادات والجهود الأمنية المكثفة لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة .


وقام رئيس الأركان بالمرور على مركز القيادة المشترك الذى أقامته القوات المسلحة لإدارة عمليات التأمين بمشاركة عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس وكافة الأجهزة المعنية بتأمين الاحتفال ، كما استمع إلى شرح من اللواء ناصر العاصى تناول المهام والواجبات التى كلفت بها التشكيلات والوحدات لتأمين المجرى الملاحى شرق وغرب قناة السويس ، وكذلك المناطق التى تشهد أنشطة وفعاليات الاحتفال .


وقام الفريق محمود حجازى بالمرور على عناصر القوات المسلحة المتمركزة فى محيط القناة الجديدة ، وكذلك نقاط التأمين الإضافية شرق القناة والمجموعات القتالية التى تعمل كاحتياطات قريبة للتدخل السريع والتعامل مع المواقف الطارئة التى يمكن التعرض لها طبقاً لمقتضيات الموقف .


وأعرب عن سعادته بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على تأمين هذا الحدث التاريخى الذى يشهده العالم ، وطالب رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلي مستويات اليقظة والاستعداد القتالى للوفاء بالمهام المقدسة التى كلفهم الشعب المصرى بها من أجل حماية إرادة الوطن وصون مستقبل أبنائه .


كما قام الفريق محمود حجازى بتفقد عناصر تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بنطاق الجيش الثالث الميدانى جواً ، واستمع إلى شرح من اللواء محمد عبد اللاه قائد الجيش تناول الإجراءات المتخذة لتكثيف أعمال التأمين والخدمة والحراسة على امتداد القناة ، وأسلوب إعداد وتدريب العناصر المكلفة بتأمين هذا الشريان الحيوى .


وأشاد الفريق حجازى بالمستوى المتميز والاستعداد الجاد لمقاتلى القوات المسلحة وقدرتهم العالية على التحمل ،والثقة بالنفس وتنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف، مؤكداً  أن رجال القوات المسلحة على قلب رجل واحد فى تحمل مسئولية الحفاظ على الأمن القومى المصرى وحماية كل شبر من أرض مصر ، وأن الحفاط على أمن وسلامة قناة السويس هو مهمة مقدسة لا تهاون فيها .


ورافق رئيس الأركان خلال الجولة الفريق أسامة عسكر قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .