عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"المصريين الأحرار" يقدم للحكومة مبادرة بإعادة هيكلة تعريفة القناة

شهاب وجيه المتحدث
شهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الأحرار

قال شهاب وجيه، المتحدث باسم المصريين الأحرار، إن الحزب قدم مشروعاً مهماً لإعادة هيكلة تعريفة قناة السويس، حيث قدم الدكتور كريم أبادير أستاذ الاقتصاد مبادرة بإعادة هيكلة تعريفة القناة للحكومة المصرية، معرباً عن تفاؤله بأن الدولة ستأخذ بهذه المبادرة.

 

وأضاف وجيه أن تعديلات قانون الانتخابات جاءت كما توقع الحزب، مشددا على ثقة الحزب في مرشحيه، ودعمه لقائمة "في حب مصر" التي تطور من نفسها لتحسين أوضاع المصريين.
وأكد وجيه، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لحزب المصريين الأحرار اليوم الإثنين ٣ أغسطس أن الحزب هدفه مساعدة الرئيس عبد الفتاح السيسي في بناء الدولة وترجمة شعارات وأهداف الحزب على أرض الواقع، وهو ما لا يفهمه الذين اكتفوا بالهجوم على الحزب طمعا في التودد للرئيس. 


وقال إن الحزب دعم مرشحيه بقائمة "في حب مصر"، لتعبر عن فئات الشعب المصري المختلفة، مثمنا جهود اللجنة التنسيقية للقائمة في تطويرها بما يلبي احتياجات الشعب المصري، ويحقق ما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحزاب السياسية مراراً وتكراراً بشأن الاتحاد على بناء الدولة.


كما أكد أن الحزب تلقى دعوة لحضور الاحتفال بقناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أن الحزب لن يكتفي بتنظيم فعاليات في الإسماعيلية ومدن القناة فحسب، بل سيتم تنظيم عدة فعاليات بجميع محافظات الجمهورية.


ولفت المتحدث باسم المصريين الأحرار، إلى حكم القضاء الإداري بعدم الاختصاص في نظر دعوى مقامه لحل الحزب. وإلى بيان الحزب بشأن تعرض "المصريين الاحرار" لحملة إبتزاز، مؤكدا أن الحزب منذ تأسيسه عام 2011 يتعرض لهجوم من عدة تيارات السياسية، إلا أن

أساليب الهجوم على الحزب في الفترة الأخيرة تتم بأسلوب مبني على "اللامعلومات" والمصادر المجهلة بدون أسانيد حقيقية، وهو ما يؤكد أن من ينتهج هذا الأسلوب هدفه النيل من الحزب بعد أن فشل في إبتزاز القائمين عليه.


ونفى شهاب، ما أشاعه البعض بتحرير "المصريين الأحرار" شيكات نقدية لمرشحين في الانتخابات المقبلة، مطالباً من يدعي ذلك أن يعلن عن أسماء بعينها دون نسب الاتهامات لمصادر مجهلة.


وحول ما يوجه للحزب بسعيه للسيطرة على مقاعد الأغلبية في مجلس النواب المقبل، أكد شهاب وجيه، أن "المصريين الأحرار" سوف يدفع بـ220 مرشحاً للمجلس في الانتخابات المقبلة، وهو عدد أقل من نصف أعداد النواب في المجلس، متسائلا: "كيف يمكن للحزب أن يحصل على الأغلبية في المجلس، وهو يدفع بمرشحين أقل من نصف أعداد نواب المجلس المقبل؟. 
وطالب المتحدث، أي جريدة لديها وثيقة أو مستند ضد "المصريين الأحرار" بنشرها، دون الاعتماد على المصادر المجهلة لتبرير الهجوم على الحزب، مشددا على أن "المصريين الأحرار" حزب يدعم الدولة ويؤمن بدولة القانون.