رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القناة فاتحة خير للمصريين وأتوقع المزيد من المشروعات القومية خلال المرحلة القادمة

د. صابر عطا
د. صابر عطا

قناة السويس الجديدة.. انتخابات البرلمان القادمة.. برنامجه الانتخابى ونشاط لجنة الوفد بالفيوم كانت هذه أهم النقاط التى تناولها حوارنا مع الدكتور صابر فهمى عطا عضو المكتب التنفيذى لـ «الوفد» ورئيس لجنة الوفد بالفيوم ومرشح الحزب فى الانتخابات البرلمانية.

< فى="" البداية="" سألناه="" ماذا="" يمثل="" افتتاح="" قناة="" السويس="" الجديدة="" بالنسبة="">

- قناة السويس الجديدة تمثل بداية مرحلة جديدة تحمل ميزات عديدة لعل أهمها أنها ترجمة لإرادة المصريين القوية عندما تقرر إقامة مشروعات عملاقة تم تنفيذها فى الموعد المحدد وتمثل أيضاً نوعاً من التعامل الجيد مع المشروعات القومية الكبرى، بالإضافة إلى ما تمثله القناة من زيادة الدخل القومى لمصر من خلال زيادة السفن العابرة وإقامة مشروعات تخدم هذه الزيادة على ضفاف القناة كمصانع تكرير البترول وصناعة السفن وإصلاحها وأنا فى هذا الاتجاه أطالب بإقامة صناعات ترتبط بالقناة لجذب الأيدى العاملة إلى سيناء بحيث يكون هناك مجتمع صناعى كامل فالقناة الجديدة فاتحة خير للمصريين.

< مع="" اقتراب="" انتخابات البرلمان="" ماذا="" أعددتم="" لها="" خاصة="" أنك="" أحد="" المرشحين="" فى="" دائرة="" إبشواى="" وما="" هو="" برنامجك="">

- برنامجى الانتخابى لم يتغير فأنا متواجد فى الشارع وبين أهالى الدائرة طوال الوقت سواء كانت هناك انتخابات أم لا.. وأشاركهم فى أفراحهم وأحزانهم وحل مشاكلهم ولا أنكر أن الفيوم تعانى من مشاكل عديدة منها مثلاً مشاكل التعليم، ولكونى عضو مجلس أمناء التعليم بالفيوم ساهمت فى حل العديد من المشاكل التى واجهت الطلاب والقائمين على العملية التعليمية وهناك مشاكل أيضاً فى الصحة حاولنا قدر استطاعتنا إصلاحها مع زملائى فى اللجنة العليا للصحة بالفيوم والتى كنت عضوًا بها، ولكننى أرى أن إصلاح المنظومة الصحية تحتاج إلى تغيير القوانين لأن الفيوم تعانى من نقص الأسرة وتدنى الخدمة فى المستشفيات المركزية والعامة وهناك مشاكل التلوث والنظافة فى المحافظة وحاولت جاهدًا من خلال رئاستى لمجلس إدارة جمعية المرأة العربية فى قريتى أبوكساه ونقوم برفع القمامة فى القرية والقرى المجاورة بصفة يومية بواقع خمس سيارات يتم نقلها إلى المقالب الرسمية فى حنا حبيب والسنجق، وقمنا من خلال هذا المشروع

بتشغيل العشرات من الشباب فى القرية مساهمة فى حل مشكلة البطالة.

أما أخطر مشكلة تواجه المحافظة فهى الصرف الصحى وطالبت بضرورة تعميم منظومة الصرف الصحى فى جميع قرى المحافظة، خاصة فى القرى القريبة من بحيرة قارون وضرورة إقامة محطات تنقية فى نهاية المصارف التى تصب فى بحيرة قارون.

وأضاف الدكتور صابر عطا أن الفيوم تحتاج إلى رصف العديد من الطرق التى لا تزال ترابية وإعادة رصف الطرق المتهالكة، مشيراً إلى ضرورة مراقبة عمليات الطرح فى هذا المجال للقضاء على الفساد وتوفير ملايين الجنيهات.

< ما="" خطة="" لجنة="" الوفد="" بالفيوم="" للانتخابات="" البرلمانية="">

- نحن بصدد تشكيل لجنة فى الحزب لإدارة العملية الانتخابية فى المحافظة وسوف تقوم هذه اللجنة بإدارة العملية الانتخابية بداية من اختيار المرشحين ومروراً بإجراء الدعاية ونهاية بالاشراف على الانتخابات فى يوم الاقتراع.

< وهل="" انتهى="" الحزب="" من تشكيل="" اللجان="" النوعية="">

- بالفعل انتهينا من إعادة تشكيل اللجان النوعية مثل لجنة المرأة  الشباب والنظام الداخلى  وأغلب تشكيل اللجان على مستوى المحافظة والمراكز السبعة وكان آخرها الانتهاء من تشكيل لجنة يوسف الصديق، بالإضافة إلى تشكيل وحدات قاعدية فى العديد من القرى فى مراكز إبشواى وإطسا وطامية ووضعنا خطة للتواجد فى الشارع الفيومى ستبدأ بإقامة حفل تكريم أوائل الثانوية العامة من أبناء محافظة الفيوم وهم 5 طلاب، و7 طلاب من أوائل الجمهورية فى التعليم الفنى.