رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عُرس قناة السويس الجديدة بالطيران المدنى

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني بجولة بمطار القاهرة استغرقت عدة ساعات لمتابعة أعمال الصيانة التي تتم على مدار الساعة لساحة مهبط الطائرات والممرات استعداداً لاستقبال ضيوف مصر في افتتاح قناة السويس.

صحب الوزير في الجولة الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة والطيار أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي والقيادات العاملة بالمطار.

وتفقد الوزير الممر رقم L05 الذي تم الانتهاء من أعمال الرصف والتخطيط به ليكون جاهزاً للهبوط والإقلاع بداية الشهر القادم، ما يضيف سعة استيعابية كبيرة لعملية هبوط وإقلاع الطائرات بمطار القاهرة.

كما زار الوزير صالة رقم 4 والاستراحات الخاصة بها، حيث سوف يتم استخدام هذه الصالة لبعض الطائرات الخاصة بضيوف حفل الافتتاح، كما تفقد الوزير الانتهاء من أعمال الرصف والواجهات بمبنى الركاب الجديد رقم 2، وأكد الوزير خلال الجولة أن جميع العاملين يبذلون قصارى جهدهم ليكون مطار القاهرة صورة مشرفة لمصر والمصريين أمام ضيوفها من العالم أجمع.

ومن جانبه عقد اللواء الطيار أحمد جنينة، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى اجتماعاً موسعاً مع عدد من قيادات الشركة والجهات العاملة بمطار القاهرة الدولى.

استعرض «جنينة» خلال الاجتماع الترتيبات والتجهيزات النهائية الخاصة باستقبال الوفود المشاركة فى احتفال مصر

بافتتاح قناة السويس الجديدة المقرر يوم 6 أغسطس الحالي.

صرح اللواء «جنينة» بأنه تم التنسيق بين كافة الجهات بمطار القاهرة على الترتيبات الخاصة بتوفير كافة التيسيرات والتسهيلات لكافة الوفود القادمة من مختلف بلدان العالم، مؤكداً أن مطار القاهرة بوابة مصر الأولى هى المستقبل الرئيسى لكل الوفود القادمة من دول العالم التى تمثل أكثر من 102 دولة.. وقال: إنه تم تشكيل فرق عمل تمثل شركة الميناء والجهات العاملة لاستقبال الوفود القادمة داخل استراحة الخدمة المميزة واستراحات vip وسوف يتم وضع شعار قناة السويس الجديدة داخل المهبط وعلى سيارات الخدمة المميزة وصالات الوصول.

وسوف تقوم الإذاعة الداخلية بالمطار بإذاعة فيلم تسجيلى يستعرض تاريخ قناة السويس منذ بدايتها حتى افتتاح قناة السويس الجديدة على مدار الـ24 ساعة يومياً.

وقد تم عمل بنرات ولوحات وكابات وبارديات وبادجات وأعلام بشعار قناة السويس.