رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. البايرن يواجه فولفسبورج في صراع ألماني على كأس السوبر

بايرن ميونيخ وفولفسبورج
بايرن ميونيخ وفولفسبورج

يلتقي بايرن ميونيخ الألماني نظيره فولفسبورج في مواجهة نارية ببطولة كأس السوبر الألماني على ملعب فوكسفاجن أرينا معقل فولفسبورج.

 

اللقاء بمثابة ضربة البداية لكل من بطل الدورى الألماني ووصيفه قبل انطلاق الموسم الجديد لكرة القدم الألمانية خلال أيام.

 

توج بايرن بلقب الدوري الألماني «بوندزليجا» في الموسم الماضي للعام الثالث على التوالي، بينما أحرز فولفسبورج كأس ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فريق بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية.

 

يخوض البايرن اللقاء الرابع له خلال آخر خمس نسخ لبطولة السوبر، ولكنه حقق الفوز 4 مرات فقط باللقب كان آخرها عام 2012 .

 

يعاني الفريق البافاري من غيابات مؤثرة عدة في صفوفه بسبب الإصابة، منذ نهاية مسابقة الدوري بنسخته الماضية ومازالت أيضا مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد.

 

يخوض البايرن هذه المباراة بدون نجومه المصابين فرانك ريبيري وهولجر بادشتوبر ويان كيرشوف ودانتي وخافي مارتينيز، كما تحوم الشكوك حول مشاركة المهدي بن عطية، على رغم تعافيه من الإصابة، بينما أصبح النجم الهولندي أريين روبن جاهزاً تماماً للقاء، بعدما شارك في التدريبات عقب غيابه عن جولة الفريق الأخيرة للصين.

 

ومن المفترض أن يدفع الإسباني جوارديولا، المدير الفني للبايرن، بدوجلاس كوستا جناح شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي انضم للفريق في الصيف الحالي، إضافة إلى النجم التشيلي أرتورو فيدال، الذي أكمل إجراءات انتقاله من يوفنتوس الإيطالي.

 

فى المقابل يسعى فولفسبورج لتعويض إخفاقه في الفوز بلقب السوبر الألماني خلال مشاركته الوحيدة في البطولة عام 2009، خصوصاً في ظل حرصه على إسعاد جماهيره عقب نتائجه المخيبة في مبارياته الودية التي خاضها أخيراً استعداداً للموسم الجديد.

 

ويعاني فولفسبورج قبل اللقاء المهم من النقص العددي، حيث يغيب الثلاثي باس دوست وآرون هانت ولويز جوستافو، وهناك شكوك تحوم حول مشاركة اللاعب الخطير إيفان بيريسيتش.

 

وخسر فولفسبورج أمام فياريال الإسباني وأرسنال الانجليزي في آخر مبارياته الودية، ليثير الشكوك حول قدرته على تكرار الإنجاز الذي حققه في الموسم الماضي بالتتويج بالكأس الالمانية، إضافة للحصول على المركز الثاني في ترتيب مسابقة بوندزليجا.

 

كان فولفسبورج ابرم صفقات عدة قوية خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية من اجل المنافسة بقوة على لقب الدوري الألماني في الموسم الجديد، حيث عزز صفوفه بالتعاقد مع المهاجم ماكس كروز، ولاعب وسط الملعب فرانسيسكو رودريجيز، والمدافع كارلوس اسكيوس.