عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

149 مليون سهم مستجيب لصندوق "إعمار مصر"

محمود جبريل
محمود جبريل

كشف سوق الصفقات الخاصة (OPR)، لشركة "إعمار مصر للتنمية"، أن الأسهم المستجيبة لعملية البيع في صندوق دعم واستقرار السهم الذي أشارت إليه الشركة في نشرة الطرح بلغ 149 مليون سهم، أودعها المستثمرون لصالح صندوق دعم واستقرار السهم قبل جلستين من انتهاء المدة.

 

وكان صندوق استقرار سعر سهم "إعمار مصر " يستهدف التدخل للحفاظ على سعر السهم عبر شراء نحو 90 مليون سهم، تمثل 15% من الكمية المطروحة للاكتتاب بذات سعر الاكتتاب البالغ 3.8 جنيه،وذلك مع نهاية أجل الصندوق وفقاً لنشرة الطرح وقرار الجمعية العامة للشركة.

 

وتنتهي  مدة حساب استقرار سعر السهم بنهاية ساعات عمل يوم الاثنين القادم ، وهو آخر موعد يحق للمساهمين راغبي البيع بإيداع أوامر البيع لدى نظام البيع المفتوح بالبورصة المصرية.

 

وأضافت "الشركة" أن بعد هذا التاريخ لا يجوز إيداع أو سحب أوامر البيع، علماً بأن سعر التنفيذ سوف يكون سعر الاكتتاب البالغ 3.80 جنيه مصري، وفي حالة تجاوز كمية الطلبات وكمية أمر الشراء على أساس سعر الاكتتاب العام مع جبر الكسور لصالح صغار البائعين من الأصغر إلى

الأكبر حتى نفاذ الكمية الواردة بأمر الشراء.

 

وقال محمود جبريل خبير اسواق المال ان عملية بيع السهم المتداول عند اسعار متدنية يعد مكسبا ووقتا مناسبا للراغبين من المتعاملين في عملية البيع .

 

واضاف" جبريل" الي ان السهم يتداول في مستويات 3.50 جنيه،وبالتالي فإن السعر المعروض للشراء من جانب صندوق الشركة ملائم تماما للبيع، حيث سيحقق المستثمر ربحا يتجاوز 30 قرشا للسهم.

 

واوضح أنه مع ارتفاع الاسهم المستجيبة سيكون هناك نسبة تخصيص والمتوقع ان تقل هذه النسب مع استمرار عمليات تسجيل السهم في سوق العمليات.

 

يشار إلى أن "إعمار مصر" طرحت نحو 600 مليون سهم للاكتتاب فى طرحين عام وخاص، بسعر 3.8 جنيه، جمعت خلالها نحو 2.3 مليار جنيه.