رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"زيادة" يبحث تطوير المنظومة الصحية بالمنيا مع مديري المستشفيات

صورة للدورة
صورة للدورة

شهد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، اليوم الخميس، الدورة التدريبية الأولى لمديري المستشفيات ونوابهم، ومديري الإدارات الصحية على مستوى المحافظة، حول الأساليب الحديثة في الإدارة والجودة داخل المستشفيات.

 

وأعرب المحافظ عن تقديره الكبير للأطباء، وللدور العظيم المنوط بهم في خدمة المواطنين، وقال إنه قد آن الأوان أن نتغير للأحسن والأفضل، وتحديدا في القطاع الصحي، خاصة عقب ثورتين مرت بهما مصر.

 

وأشار إلى أن الفترة المقبلة تتطلب مزيدا من العمل وتحسين الأداء، مطالبا مديري المستشفيات باتباع أسلوب الحزم ، وسياسة الثواب والعقاب في العمل داخل المستشفيات.

 

وأكد أن الطب أسمى مهنة على وجه الإطلاق، وقدم الشكر لهم على ما يبذلونه من جهد وعمل دؤوب، مطالباً إياهم بمزيد من الجهد من أجل راحة وسلامة المرضي.

 

وقال المحافظ، إن الوظيفة العامة في الأصل ليست منحة، بل تكليفا، وعلى الجميع تحمل المسؤولية الكاملة عن أعمالهم، مشددا على أن نظافة المستشفيات والوحدات الصحية مسؤولية الجميع.

 

كما طالب بمراجعة الأجهزة الطبية كافة وعدم توقيف أية أجهزة يحتاج إليها المرضى، مضيفا أن المحافظة تسعى- بالتعاون مع وزارة الصحة- لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية، بجانب صيانة الأجهزة الطبية بشكل دوري.

 

واستمع المحافظ،  خلال لقائه بمديري المستشفيات ، إلى آرائهم ومقترحاتهم من واقع العمل ، للحلول الخاصة بتطوير ورفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية .

 

وأكد الدكتور أحمد طارق، مستشار وزير الصحة للتطوير والتدريب، أهمية الارتقاء بالمنظومة والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، من خلال إنشاء وإحلال وتجديد بعض المستشفيات والوحدات الصحية، وتدريب الأطباء وأطقم

التمريض.

 

وأشار إلي أنه يتم التركيز على تدريب الأطباء، مع تقديم كل الخبرات والمهارات والبرامج المتكاملة للرعاية الأساسية التي يتمكن من خلالها الأطباء من تقديم خدمة صحية ذات جودة عالية.

 

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة، أن الارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق أفضل المعايير ، فى أداء الخدمات سيكون له الأولوية، موضحا أن خدمة المريض تأتى فى مقدمة اهتمامات الدولة ، وهو الهدف الذى نسعى للارتقاء به ، من خلال تطوير الكوادر العاملة ، وإدخال التقنيات الحديثة فى الأجهزة الطبية، مما ينعكس إيجابيا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

وشهد المحافظ، ختام أعمال الدورة التدريبية الخامسة للتدريب علي آليات استخدام أجهزة التنفس الصناعي للأطفال المبتسرين، حيث قام بتكريم الأطباء المشاركين والبالغ عددهم 25 طبيباً، من جميع مستشفيات المنيا "العامة والمركزية والجامعية والتأمين الصحي".

 

حضر الدورة، كل من، الدكتور أحمد طارق، مستشار وزير الصحة للتطوير والتدريب، والدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة ، ومديري المستشفيات ونوابهم، ومديري الإدارات الصحية على مستوى المحافظة.