رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تزود تونس بوسائل للكشف عن المفرقعات

وزير الداخلية الفرنسي
وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف

  

 أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أن فرنسا ستقوم بتعزيز التعاون مع تونس في مجال مكافحة الإرهاب بتزويدها بوسائل للكشف عن المفرقعات وبالمساهمة في تدريب قوات الأمن.

و صرح كازنوف-عقب المباحثات التي أجراها اليوم الاربعاء مع نظيره التونسي ناجم الغرسلي- بأن تونس باتت هدفا للإرهابيين لأنها نجحت في إتمام العملية الانتقالية، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف في التعاون (الأمني) بين البلدين.
ووعد كازنوف أن تحصل تونس، اعتبارًا من سبتمبر المقبل، على فرق كلاب بوليسية للكشف عن المتفجرات كما ستتولى وحدات النخبة الفرنسية تدريب القوات الخاصة التونسية.
وشدد كازنوف على عزم بلاده على دعم التعاون الأمني مع السلطات التونسية باعتباره أمرًا ملحًا على الصعيد السياسي و الأمني إذ أن تونس قريبة من الحدود مع فرنسا.
من جانبه، قال وزير الداخلية التونسي ناجم الغرسلي

أن تونس أصبحت بلدًا ديمقراطيًا يهدده الإرهاب، وستدافع عن القيم المشتركة التي تربطها بحلافائها الأوروبيين والأمريكان حيث أن لديهم عدوا وأهدافا مشتركة.
يشار إلى أن تونس تواجه منذ ثورة 2011 صعودا للحركات المتطرفة التي تسببت في مقتل منذ نهاية 2012 عشرات الأفراد من الجيش و الشرطة . و بلغ التهديد الإرهابي أعلى مستوى له في البلاد بعد هجوم سوسة الذي راح ضحيته 38 سائحًا الشهر الماضي بالإضافة إلى حادث متحف باردو في مارس الذي خلف 22 قتيلًا من بينهم 21 سائحًا.