عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الأحد» صرف التعويضات لأهالي الضحايا والمصابين في كارثة الوراق

إبراهيم محلب
إبراهيم محلب

تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، يتضمن نتائج تكليفاته بتشكيل وحدة من الوزارة، تتولى استقبال أهالي الضحايا والمصابين في حادث مركب الوراق، ومساندتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

أكد التقرير أن اللجنة ناقشت إجراءات صرف مبلغ 60 ألف جنيه كمساعدة مالية عاجلة واستثنائية عن كل متوفى، و10 آلاف جنيه لكل مصاب، وأن مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة، سوف تتولى الصرف اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق الثاني من أغسطس، عقب استيفاء الأوراق اللازمة.

وأشار التقرير إلى أن اللجنة ناشدت أسر الضحايا والمصابين، سرعة التوجه إلى المديرية وتقديم المستندات المقررة قانونًا، وهي شهادة الوفاة وأصل بطاقة الرقم القومي، لسرعة الانتهاء من إجراءات الصرف، إضافًة إلى التنسيق مع وزارة العدل، لتخصيص دائرة بمحكمة الجيزة الابتدائية، لسرعة استخراج الإعلام الشرعي للوراثة.

ولفت التقرير إلى أن اللجنة تتولى التنسيق مع النيابة العامة ووزارة الصحة، لعمل تحليل للكشف عن المخدرات للمتسببين في الحادث، كما أوصت بتشكيل فريق من الأطباء النفسيين، لتقديم الدعم النفسي

لأسر الضحايا والمصابين، من خلال وزارة الصحة.

والتقي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس بديوان عام وزارة التربية والتعليم خلف الزناتي نقيب المعلمين بحضور الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم وذلك لبحث مطالب المعلمين ودراسة آلية تطوير العملية التعليمية.

وأكد «الزناتي» أن مطالب وقضايا المعلمين علي رأس أولويات النقابة، مشيراً إلي انه تقدم بمذكرة بشأن مطالب المعلمين إلي الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم في مارس الماضي، كما التقي الوزير أكثر من مرة للوقوف علي حل لهذه المطالب، وفي آخر لقاء للوزير مع المعلمين بمقر النقابة العامة السبت الماضي، وعد «الرافعي» بتلبية مطالب المعلمين وفقاً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد.