رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تستمع لمسئولي الرقابة النهرية حول ملابسات حادث مركب الوراق..

أرشيفية
أرشيفية

بدأت نيابة الوراق بإشراف المستشار أحمد البقلي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية الاستماع لأقوال عدد من مسئولي الرقابة النهرية حول ملابسات غرق مركب الوراق. وكلفت اللجنة الثلاثية التى شكلتها النيابة من إدارة النقل النهرى، وضع تصور عن كيفية وقوع الحادث، وبيان كيف اصطدم المركب بالصندل، وتحديد المسئول، كما طلبت النيابة تقريرًا فنيًا عن حالة الصندل والمركب وتراخيصهما.

كما تستمع النيابة برئاسة المستشار باهر حسن رئيس نيابة الوراق لأقوال المسئولين علي سبيل الاستدلال علي لوائح وقوانين الملاحة النهرية وما اذا كان المركب أو الصندل مخالفين لتلك اللوائح وعن كيفية أداء عملهم كمسئولي رقابة علي السير في نهر النيل، كما تستمع

النيابة بإشراف خالد عبدالحميد مدير النيابة وعمرو البنا وكيل أول النيابة لعدد من مسئولي المسطحات المائية بعد تأكيد بعضهم انتفاء مسئوليتهم عن الحادث.

وقامت اللجنة الثلاثية بأداء اليمن أمام نيابة الوراق باشراف المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، قبل كتابة التقرير حيث تتولى فحص حطام المركب وفحص الصندل المتسبب في الحادث وإعداد تقرير فني في شأن المسئولية الجنائية وكيفية وقوع الحادث على وجه الدقة.