رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس هيئة تنشيط السياحه: نستهدف جذب 7 ملايين سائح عربي

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي سامي محمود أن مصر تستهدف جذب 7 ملايين سائح عربي بحلول عام 2020 ، وهو العدد الذي يشكل 35 في المائة من 20 مليون سائح تتضمن الخطة الاستراتيجية المصرية تنفيذه خلال الخمس سنوات المقبلة وفقا لعدد من المشاريع والخطط التي تتطلع لتحقيق إيرادات سياحية بقيمة 26 مليار دولار.

 

وأكد، فى تصريحات صحيفة، أن السائح العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص يمثل أهمية كبرى لدى بلاده، في الوقت الذي استقبل فيه قطاع السياحة المصرية عام 2015 بتفاؤل كبير، نظرا للنتائج الإيجابية التي حققها خلال النصف الأول من العام حيث شهدت السياحة الوافدة لمصر ارتفاعا بنسبة 20 في المائة.

 

جاء ذلك على هامش الإعلان عن افتتاح مكتب للتنشيط السياحي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الذي بدأ في مباشرة مهامه بشكل رسمي بداية يوليو الحالي، ويغطي المكتب منطقة الخليج العربي والأردن ولبنان.

 

وعبر محمود عن السعادة بإتمام هذه الخطوة الهامة والمحورية التي تؤكد على ارتباط مصر بأشقائها العرب وعلى أهمية

الإمارات التي لطالما لعبت دورا رئيسيا في دعم مصر على جميع الأصعدة والتي تعد أبرز الأسواق تصديرا للسياحة إلى مصر، كما تعزز هذه الخطوة الخطة الاستراتيجية التي وضعتها وزارة السياحة بالتعاون مع الهيئة.

 

وأشار الى أن مكتب أبوظبي جاء بديلا لمكتب إسطنبول الذي تم إغلاقه وفقا لخطة شاملة لإعادة هيكلة مكاتب السياحة المصرية في العالم كشف عنها خالد رامي وزير السياحة خلال مشاركته في فعاليات معرض سوق السفر العربي في دبي خلال مايو الماضي، وأعلن فيها عن خطة افتتاح أول مكتب في المنطقة لتنشيط الحركة السياحية من الدول العربية إلى مصر في إطار حملة "مصر قريبة" وخاصة من منطقة الخليج العربي.