رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومى للترجمة يشارك فى الافتتاح

بوابة الوفد الإلكترونية

يقيم المركز القومي للترجمة، بالتزامن مع افتتاح قناة السويس الجديدة، مجموعة من الفعاليات احتفالاً بهذه المناسبة، وفى مقال الدكتور شكرى مجاهد، مدير القومى للترجمة: «مساهمة فى الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، يقدم المركز أهم ما أنتج من ترجمات تخص قناة السويس وما يتعلق بها من أحداث، وسوف تقام مجموعة من الندوات حول هذه الكتب، تتضمن نقاشات يشترك فيها متخصصون فى التاريخ والجغرافيا، إضافة إلى عدد كبير من المترجمين، وتستمر الفعاليات طوال شهر أغسطس المقبل».

جدير بالذكر أن المركز سيقيم، بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة وقصر ثقافة الإسماعيلية، ندوة لمناقشة مجموعة من الكتب تحت عنوان (القناة.. تاريخ

وشخصيات)، يتم من خلالها مناقشة الكتب التالية (رحلة الملوك، ديليسبس وقناة السويس، الإمبراطورية المصرية فى عهد إسماعيل، عاصفة على السويس).

كما سيشارك مدير المركز الأستاذ الدكتور شكرى مجاهد، إلى جانب مجموعة من المترجمين والمتخصصين، فى مائدة مستديرة بعنوان (قناة السويس.. العبور الجديد).

أيضا يقيم المركز معرضاً لأغلفة الكتب التي تتناول تاريخ القناة، إضافة إلى معرض للكتاب المترجم بقصر ثقافة الإسماعيلية فى الفترة من 2/8 إلى 8/8.