رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفضائيات تنافس مجدداً بالعرض الثاني للمسلسلات

بوابة الوفد الإلكترونية

برغم انقضاء الموسم الرمضاني فإن بعض القنوات الفضائية، بدأت في العرض الثاني لمجموعة من المسلسلات التي استطاعت اثبات وجودها خلال الموسم الرمضاني، حيث أصبحت الصورة واضحة أمام كل محطة في اختيار العمل الذي يستطيع جذب اكبر عدد من الجمهور، بعيدا عن الاعمال التي عرضوها خلال شهر ولم يحقق بعضها النجاح المتوقع لها، خاصة أن بعض هذه القنوات يضطر احيانا الي شراء اعمال بعينها من اجل اسماء ابطالها، دون النظر الي جودة العمل.

تعرض  قناة «CBC»، من السبت إلى الأربعاء في السادسة مساءً مسلسل «بعد البداية»، تأليف عمرو سمير عاطف واخراج أحمد خالد موسي وبطولة طارق لطفي ودرة وخالد سليم، وتدور أحداثه حول صحفي يدعي عمر وهو الفنان «طارق لطفي»، الذي يدخل في عدد من الصراعات المتعددة بسبب قضايا الفساد التي يحاول كشفها. وفي ٨:٠٠ مساءً مسلسل «الكابوس» تأليف هالة الزغندي وإخراج إسلام خيري وبطولة غادة عبد الرازق وأحمد راتب وايتن عامر وكريم محمود عبدالعزيز، وتدور أحداثه حول رحلة أم فى البحث عن قاتل ابنها، حيث تلاحقها الكوابيس لتروى أحداثا وقعت فى ماضيها وتربط بينها وبين الحاضر.

كما تعرض قناة النهار مسلسلى «حارة اليهود» و«تحت السيطرة»، حيث يعرض مسلسل «تحت السيطرة» فى السابعة مساء بطولة نيللى كريم وظافر العابدين وأحمد وفيق وهانى عادل ومحمد فراج وجميلة عوض، تأليف مريم نعوم وإخراج تامر محسن، وتجسد بطلة العمل نيللى كريم دور زوجة الفنان ظافر العابدين، وهى من الطبقة فوق المتوسطة، تعانى من أزمة الإدمان وتدور أحداث العمل فى إطار اجتماعى رومانسى. أما مسلسل «حارة اليهود» يعرض الساعة التاسعة والنصف مساء وهو بطولة منة شلبى، وإياد نصار واحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي العدل،و هالة صدقى وريهام عبد الغفور وتأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، تدور أحداثه عن شكل حارة اليهود، وكيف كان يعيش سكانها، والأنشطة التى كانوا

يمارسونها، إلى جانب تطرقه إلى تأثرهم بالأوضاع السياسية فى مصر، وانعكاس ذلك عليهم، ويجسد المسلسل مرحلة زمنية معينة، وهى الفترة التى أعقبت ثورة 23 يوليو، إلى أن جاء العدوان الثلاثى على مصر.

ومن القنوات العربية التي تعرض المسلسلات المصرية كعرض ثان قناة الظفرة الإماراتية التي تعرض مسلسل «مريم» تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد علي  وبطولة هيفاء وهبي وخالد النبوي ، تدور أحداثه حول شقيقتين توأم إحداهما تدعى «مريم» والأخرى «ملك»، الأولى تعيش بإحدى الحارات الفقيرة وتقع في غرام أحد شباب المنطقة تتزوجه رغماً عن إرادة والدها، أما شقيقتها فهي فتاة متحررة تعيش في باريس، تعود الى القاهرة وتتعرض لمشاكل عديدة نضطرها لاتخاذ إجراءات قاسية بحقها وحق «مريم»، وايضاً مسلسل الرسوم المتحركة «قصص الآيات في القران» ليحيي الفخراني.. كما تعرض قناة التاسعة التونسية في  10:00 مساء بتوقيت القاهرة عرض «ذهاب وعودة» تأليف عصام يوسف واخراج أحمد شفيق وبطولة أحمد السقا وانجي المقدم وياسر جلال.

بينما قررت قناة الحياة عدم عرض أي مسلسلات من السباق الرمضاني الأخير مع عرض عدد من المسلسلات القديمة بجانب العرض الأول للجزء الثاني من مسلسل «شطرنج» تأليف حسام موسي وإخراج محمد حمدي وبطولة وفاء عامر ومي سليم ونضال الشافعي.