رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريين الأحرار يحشد للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

شهاب وجية، المتحدث
شهاب وجية، المتحدث الاعلامى لحزب المصريين الاحرار

عقد حزب المصريين الاحرار اجتماعه الاسبوعى ظهر اليوم لمناقشة عدة قضايا جاء على رأسها خطة الحزب فى المشاركة بحفل بافتتاح قناة السويس الجديدة، بالاضافة إلى خطط الحزب الانتخابية والاعلان عن عدد المرشحين الذبن تم الدفع بهم على المقاعد الفردى، كما تطرق الاجتماع للرد على هجوم عدد من وسائل اعلامية على الحزب.

وأكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الاحرار، ان الحزب يجهز لحملة ضخمة لتوزيع أعلام مصر على المواطنين في جميع المحافظات ورفعها وقت افتتاح قناة السويس الجديدة.

ووصف وجيه، خلال كلمته بالاجتماع، تجربة عبور 3 سفن عملاقة لقناة السويس الجديدة،  بأنها تجربة ناجحة بكل المقاييس، مشيرا إلى أن "المصريين الأحرار" منذ اللحظة الأولى للإعلان عن مشروع قناة السويس الجديدة، أعلن دعمه لهذا المشروع العملاق، مؤكدّا  أن النتائج التي تحققت لهذا المشروع في خلال أقل من سنة تعد نتائج مبهرة.

وحول التوقعات بأن تشهد مصر عمليات إرهابية في محاولة لإفساد فرحة المصريين بالتزامن مع افتتاح القناة الجديدة، قال شهاب وجيه، إن مصر تعيش حالة حرب  وهى قوية وقادرة على هزيمته، مؤكدا أن العمليات الإرهابية الخسيسة لن تنال أبدا من عزيمة المصريين.

وحول ما يتعرض له "المصريين الأحرار" من هجوم غير مبرر، قال شهاب وجيه، إن الهجوم على الحزب من قبل صحف خاصة موجهة لذلك يمكن التنبأ بأهدافه، لكن  هجوم صحيفة قومية مثل "أخبار اليوم" على المصريين الأحرار عن طريق الاستعانة بمصادر مجهلة أمرا غير مفهوم، مؤكدا التواصل مع قيادات أخبار اليوم بشأن توضيح ذلك.

ولفت ،المتحدث الاعلامى للحزب، إلى الحملة المنظمة التي تستهدف الحزب بدعوى شراء النواب، معربا عن استغرابه من مثل تلك التصريحات التي تطال مرشحين لهم أصوات وعائلات كبيرة داخل دوائرهم، مؤكدا أن النواب لا يباعون ولا يشترون، وأن بعض الأحزاب الصغيرة أطلقت مثل هذه

الشائعات لتبرير فشلها في جذب مرشحين على قوائمها.

وقال وجيه، إن رجال الأعمال يسعون للانضمام إلى الأحزاب الكبيرة لأنها صاحبة برامج قوية ورؤية ثاقبة، مطالبا من يتهم الحزب بشراء نواب بتقديم مثال واحد على ذلك.

وأوضح أن البرلمان المقبل سيوفر فرصة للأحزاب السياسية للمشاركة في صناعة القرار ووضع سياسات بالتنسيق مع الحكومة، كما أن انتخابات المحليات سوف تستوعب طاقات الآلاف من الشباب للمشاركة في بناء مصر وهو ما سيوفر دمج لعدد كبير جدا من المصريين في العملية السياسية، مؤكدا أن الساحة السياسية مفتوحة لكل من أراد المشاركة.

واكد أن برامج الجمعية تتضمن برنامج "مصر خالية من الفقر" وهو عامل مشترك مع برنامج الحزب الاقتصادي. وحول خطة الحزب خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال إن الحزب سيدفع بعدد أكبر من المرشحين في الانتخابات المقبلة، قد يصل إلى 220 مرشحا بعد أن كان 209 مرشحا.

وحول ما يثار حول استهداف الحزب لأغلبية البرلمان، قال وجيه إن عدد مرشحي الحزب أقل من نصف عدد النواب في البرلمان، مؤكدا أن هدف المصريين الأحرار مشاركة الأحزاب المدنية الجادة التي تساعد في بناء مصر لدعم الدولة من خلال سياسات حقيقية تساهم في حل مشاكل المصريين.