رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس بايونيرز: حريصون علي تنمية استثماراتنا ولا نية للتخارج

وليد زكي الرئيس التنفيذي
وليد زكي الرئيس التنفيذي لشركة بايونيرز

أكد وليد ذكي رئيس مجلس ادارة مجموعة بايونيرز القابضة، ان قرار مجلس الادارة باستحواذ بايونيرز علي كامل أسهم شركة القاهرة للإسكان بسعر 11.80 جنيه مصري، يأتي في اطار سعي الشركة لتدعيم محفظة استثماراتها في الشركات التابعة.

وكان مجلس ادارة"بايونيرز" قرر مؤخرا التقدم بعرض شراء النسبة المكملة لنسبة 100 % من أسهم شركة القاهرة للإسكان.

و تبلغ نسبة ما تملكه شركة بايونيرز والمجموعة المرتبطة بالقاهرة 45.73 % بعد قيام إحدى الشركات التابعة بشراء عدد 8.167.345 سهم بنسبة 9.07 % من أسهم القاهرة للإسكان.

واوضح" زكي" انه منذ بداية عام 2011 قامت الشركة بضخ استثمارات عبر عمليات استحواذات بقيمة تصل الي 3.2 مليار جنيه تقريبا في قطاعي الاستثمار العقاري و المقاولات و القطاع الصناعي.

و اشار الي ان القطاع العقاري لديه المزيد من فرص النمو الفترة القادمة حيث مازالت معدلات الطلب على كافة فئات الاسكان  أعلى بكثير من المعروض من الوحدات السكنية فالمطلوب سنويا في مصر حوالي 500 ألف وحدة سكنية بينما المعروض حوالي 250 ألف وحدة سكنية ليحقق عجزًا متراكمًا بحوالي 2 مليون وحدة سكنية لذا تسعى المجموعة الى التواجد بقوة في قطاع المقاولات والعقارات.

كما اوضح رئيس المجموعة ان المجموعة بدأت في الاستثمار والاستحواذ كي ترفع من قيمة استثمارات الشركة الحقيقية، موضحا أن أسعار هذه الاستثمارات أقل من القيمة الحقيقية في ذلك الوقت.

و قال انه "غير مطروح التخارج من استثمارات في هذا الوقت بل سنعمل على تنميتها أكثر لان هذه الشركات لديها مساحات كبيرة للنمو خاصة في قطاع الاستثمار العقاري و المقاولات".

و اوضح انه بعد الاستخدام الجيد للشركة لزيادة رأس المال السابقة و

الاستغلال الجيد لمواردها في الاستثمارات التي قامت بها الشركة خلال الفترات السابقة و انعكاس ذلك على نتائج اعمالها واقتناص الشركة للعديد من الفرص الاستثمارية بالاضافة  للكثير من الفرص المعروضة على لجنة الاستثمارات وضرورة توفير الموارد اللازمة، لذلك قررت ادارة الشركة زيادة رأس المال بقيمة 3 مليارات جنيه، وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية، مشيرا إلى ان لجنة الاستثمار في حالة فحص دائم للعديد من الفرص المتاحة وتعكف على اعداد الدراسات لانتقاء أفضلها وطرق تمويلها التى يجب أن تتناسب مع حجم الاستثمار وطبيعته من خلال استخدام فائض السيولة أو من خلال البنوك.

و تمتلك بايونيرز حصص مساهمات مباشرة وغير مباشرة فيما يتجاوز 50 شركة تابعة وشقيقة منهم 9 شركات مقيدة بالبورصة المصرية واظهرت نتائج اعمال شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية المجمعة خلال الربع الاول من العام المالى 2015 تحقيق الشركة لصافي ربح قدره 241,419 مليون جنيه، وذلك مقابل صافي ربح قدره 121,948 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة للعام المالي 2014 بارتفاع قدره 98%، مع الاخذ فى الاعتبار حقوق الاقلية.