رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«فودة» يستعرض سيناريو احتفاليةجنوب سيناء بافتتاح قناة السويس

«فودة» خلال جولاته
«فودة» خلال جولاته للإشراف علي احتفالات قناة السويس

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بحضور مدير الأمن والقيادات الأمنية، واللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة، ورئيس مدينة شرم الشيخ ومدير الميناء، ومدير السقالات العاملة بشرم الشيخ، ومالكي المراكب البحرية بشرم الشيخ، وذلك لاستعراض ووضع اللمسات الاخيرة، لسيناريو الاحتفالية البحرية، بشرم الشيخ التي تتواكب مع احتفال مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، وبعرض تذليل العقبات، ومنح التسهيلات، والحصول على الموافقات الخاصة بتلك الاحتفالية، والتي ستبدأ فعالياتها من يوم الاول من شهر اغسطس، تبدأ ببروفة عامة، واعطاء تصور عما سيحدث في الحدث الرئيسي وهو السادس من اغسطس 2015.

حيث سيتم البدء من السقالة الموجودة بخليج نعمة بالتقاط الصور الجماعية لجموع السائحين أسفل «البانر» المعبر عن الاحتفالية، والسلام الجمهوري على ظهر المراكب وعددها 10 مراكب تحمل السائحين بحرا من سقالة نعمة حتى نهاية خليج القرش، رافعة أعلام الجمهورية، والمحافظة، وقناة السويس، واعلام بعض الدول العربية والأجنبية.

بالإضافة لاحتفالية كبري تتم على أرض شرم الشيخ، حيث سيتم وضع شاشات عرض كبيرة وبالونات و«بانرات»، وستقوم موسيقي الشرطة بعزف موسيقي الأغاني الوطنية، مع توزيع الورود والأعلام وارتداء «تي شيرتات» صنعت خصيصا لهذه المناسبة.

وسيتم استغلال هذه الاحتفالية ونقلها لمعظم دول العالم، كترويج سياحي، وإعطاء رسالة لدول العالم أجمع ان شرم الشيخ آمنة.

كما اكد المحافظ انه ستكون هناك احتفالية كبري، بمدينة طور سيناء لإشعار المواطنين بطور سيناء بالفرحة والبهجة، سيشارك فيها موسيقي الشرطة، والشباب والرياضة، وبدعم من رجال الأعمال. في اطار استعدادات المحافظة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة جنوب سيناء.

ومن ناحية اخرى قام المحافظ  بجولة ليلية للوقوف على آخر استعدادات مدينة شرم الشيخ، لاحتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي تشمل احتفالا بميدان السلام، وعروضا لموسيقي الشرطة، و«البتش باجي»، وعروضا للهجن بالزي البدوي المميز، ورفع إعلام الجمهورية، والمحافظة، وقناة السويس، حيث تفقد المحافظ امان وضع السواري التي يصل ارتفاعها لـ 25 مترا، واماكن وضع الشاشات الضخمة التي ستنقل وقائع الاحتفالية على الهواء مباشرة، بالإضافة لعروض فلكلورية وفنون شعبية.

وأكد «فودة» أن الاحتفالية بشرم الشيخ ستكون مميزة، وستساعد على الترويج والتنشيط السياحي لشرم الشيخ، وبث رسالات طمأنينة أن شرم الشيخ مدينة السلام فعلا.