رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسم عمرة وعيد فطر وأجازات صيفية بلا مشاكل

عودة المعتمرين إلي
عودة المعتمرين إلي القاهرة بعد موسم ناجح لمصر للطيران

أكد  الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن المطارات المصرية استقبلت خلال أجازات عيد الفطر المبارك 405551 راكباً على متن 3393 رحلة جوية دولية وداخلية وبمعدل انتظام كبير .

وشهد مطاري القاهرة وبرج العرب بالاسكندرية والاقصر وصول عدد  4365 معتمرًا من الأراضي المقدسة على متن 22 رحلة لمصر للطيران  بمعدل 16 رحلة من جدة منها رحلتان للاقصر ورحلتان للإسكندرية، و6 رحلات من المدينة المنورة لعودة المعتمرين .

ومن المنتظر أن يستمر تكثيف رحلات عودة العمرة حيث تسير مصر للطيران 24 رحلة بمعدل 19 رحلة من جدة و5 رحلات من المدينة المنورة.

كان الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، قد عقد اجتماعاً مع الدكتور محمود عصمت، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس محمد سعيد، رئيس الخدمات الأرضية، والمسئولين بمباني الركاب بمطار القاهرة والطيار عادل المحجوب رئيس المصرية للمطارات.

وشدد الوزير، خلال الاجتماع، على اتخاذ إجراءات تصحيحية محددة لتلافي الازدحام داخل صالات الوصول، وتنسيق توزيع الحقائب بشكل متساوٍ على سيور الوصول، وتوافر عدد مناسب من عربات تحميل الحقائب ومن العمال المعاونين داخل الصالات.

كما أكد الوزير التركيز على الخدمات المقدمة لكبار السن من المعتمرين أثناء السفر والوصول.

وأشار الوزير الى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لزيادة عدد ضباط الجوازات أثناء فترات الذروة وتشغيل جميع كاونترات الجوازات أثناء فترتي الذروة الصباحية والمسائية.

وأكد الوزير أن تشغيل الرحلات بمطار القاهرة سوف يبلغ ذروته في الأسبوع الأخير من رمضان، وأيام عيد الفطر، وتزامن ذلك مع موسم الأجازات الصيفية.

من جانبه أكد الدكتور محمود عصمت أن جميع الاجهزة العاملة بمطارات الجمهورية وجميع العاملين بالوزارة والشركات التابعة يبذلون جهداً كبيراً من أجل انتظام الحركة الجوية والتيسير على العملاء.

ومن جانبه أكد الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران انه أن الشركة نقلت اعتباراً من ليلة 27 رمضان بعد ختم القرآن الكريم وحتي نهاية عمرة رمضان في 10 شوال 59150 راكباً علي متن 268 رحلة جوية بمعدل 223 رحلة من جدة تنقل 45450 راكباً و65 رحلة من المدينة المنورة لنقل 13700 راكب وذلك

بخلاف رحلات العودة التي تمت علي مدار الشهر الكريم.

وأضاف الحفني أن الشركة اتخذت كافة التدابير اللازمة لانسيابية الرحلات وتوفير كافة التسهيلات اللازمة من خلال توفير أكفأ العناصر البشرية ومجموعات العمل المختلفة في مرحلة الذهاب والعودة من المبيعات والمحطة والعلاقات العامة والتحميل والصيانة وغيرها،

واشاد الحفنى  بالتزام المعتمرين بمواعيد السفر المدونة علي تذاكر السفر في مرحلة العودة وكذلك الالتزام بالوزن المسموح وعدم اصطحاب الحقائب الكبيرة والأجولة القماشية وكذلك اصطحاب مياه زمزم المغلفة والمصرح بتحميلها علي الطائرات وغيرها من الإرشادات التي ضمنت راحتهم خلال رحلتهم المباركة علي مصر للطيران.

من جانبه اكد اللواء طيار أحمد جنينة ان الخطة التى تم إعدادها لعودة المعتمرين والتى استمرت حتى اليوم 10 شوال نجحت ونقلنا حوالى 80 ألف معتمر من الذين سافروا عبر شركات الطيران الأخرى من خلال مبنى الركاب رقم 1 والذى تم من خلاله نقل 16 رحلة يوميا بمتوسط 300 معتمر على كل رحلة.

وقال جنينة:ان التنسيق مع أمن المطار لضمان انسيابية خروج المعتمرين وكذلك العمل على راحة مستقبليهم وقد ورعى فى الخطة التكثيف مع الأطقم العاملة والمعاونة داخل الصالات على مدار الـ24 ساعة.

من جانبه قام الكابتن رفيق الشامى المدير التنفيذى لمبنى الركاب رقم 1، بتشكيل مجموعات عمل داخل كافة الصالات منبها عليهم بضرورة الإنجاز والإسراع فى إنهاء الإجراءات الخاصة بالمعتمرين العائدين، وذلك حسب تعليمات اللواء طيار أحمد جنينة رئيس الشركة.