رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"التعليم" تبدأ العمل في استمارة جديدة لتقييم المعلم ومدى انضباطه

د. محب الرافعي
د. محب الرافعي

أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، خلال اجتماعه مع أعضاء الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، ضرورة رفع كل تقارير الانضباط التي اتخذتها الوزارة بحيادية وشفافية، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بناء على هذه التقارير لضبط العملية التعليمية والقضاء على أى فساد.
ذكر بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم، أن الوزير شدد خلال الاجتماع على ضرورة متابعة تفعيل لجنة الانضباط الطلابي لضبط العملية التعليمية، لافتًا إلى أنه بصدد إصدار قرار برفع رسوم إعادة القيد حتى لا يتغيب الطلاب، مما سيعيد للمدرسة احترامها، موضحاً أن هناك استمارة جديدة لتقييم المعلم تشتمل على  معايير عدة، منها مدى الانضباط فى العمل وكيفية مواجهة المشكلات.
وأشار الوزير إلى أن الوزارة تنفِّذ مشروعات قومية عدة، منها مشروع القرائية، وأنه تم طرح خطة جذب لتلاميذ المدارس الابتدائية لتنمية مهارات القراءة والكتابة، ومشروع صيانة المدارس على مستوى الجمهورية.
واستمع الوزير لبعض الأسئلة وتقارير المتابعين والمشكلات التي تواجههم بالمحافظات، حيث طالب المتابعين بضرورة تخصيص رقم تعريفى لكل مدرسة من المدارس المشتركة حتى لا تتداخل البيانات ويكون لدى الوزارة إحصاءات دقيقة، كما طالبوا بضرورة عدم تدريس أي كتب بالمدارس الخاصة إلا بعد موافقة الوزارة، وأشاروا إلى أنه في العام الماضي تم

تدريس كتب تحتوي على مفاهيم خاطئة فى بعض المدارس الخاصة، كما طالبوا أيضاً بضرورة إعادة تنسيق توزيع المدرسين بالمديريات، بحسب نسب العجز والزيادة لتستقيم العملية التعليمية ، إضافة إلى ضرورة تدريبهم على تطوير قسم المتابعة.
كما قدمت متابعة محافظة البحر الأحمر وقنا ومدارس إسنا تقريراً للوزير بالصور لخزانات مياه كبيرة فوق أسطح بعض المدارس مما قد يعرض الطلاب للخطر.

ووعد الوزير باتخاذ اللازم نحو ما تم عرضه أثناء الاجتماع، مشيراً إلى أنه سيقوم بزيارة المحافظات للوقوف بنفسه على كل المشكلات؟، على أن تضم الزيارة فريقاً يتكون من مسئول مالي وإداري وشئون قانونية مع المتابعين، كل بحسب محافظته التى يشرف عليها، موضحاً أنه سيقوم بعمل لقاء مفتوح مع خمسة معلمين من كل مديرية للاستماع إلى الآراء والأفكار الجديدة والمشكلات التي تواجه كل مديرية.