رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يضرب الزمالك بهدف رائع

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم فريق الأهلي على منافسه التقليدي الزمالك بهدف نظيف بإستاد برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة37  للدوري الممتاز.

أحرز الهدف مؤمن زكريا من تسديدة قوية سكنت المقص الأيمن للحارس أحمد الشناوي.

الشوط الأول

بدأ اللقاء حذرا من الفريقين وتأثرت سخونة المواجهة على تمرير اللاعبين للكرة خوفا من أخطاء مفاجئة تتسبب في أهداف مبكرة.

 بادر الأهلي بالهجوم ويلعب عبد الله السعيد عرضية داخل المنطقة تتهيأ الكرة أمام مؤمن زكريا ويحتسب الحكم "فاول" على الأخير في كرة مشتركة مع  حماده طلبه داخل المنطقة ويحصل مؤمن على إنذار لاعتراضه.

 بدأ الأهلي أكثر فاعلية وخطورة على مرمى أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك خاصة الجبهة اليمنى التي قادها مؤمن زكريا ويلعب عرضية  لمتعب يبعدها من أمامه  قلب الدفاع محمد كوفي.

 انعدمت خطورة الزمالك مع الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب الأبيض خاصة باسم مرسي وأحمد عيد  ومصطفى فتحي الذي لعب فجأة بدلا من أيمن حفني لإصابته بنزلة برد مفاجئة.

 نجح الأهلي في الضغط بأنحاء الملعب مما صعب من مهمة لاعبي الزمالك خاصة مع إستلام لاعبيه للكرة.

 سيطر البطء على أداء الفريقين مع مرور الوقت وإنحصرت الكرة في منتصف الملعب مع محاولات تكسرت  على حدود منطقة جزاء الفريقين.

مؤمن يهدر

 في الدقيقة 18 يهدر مؤمن زكريا هدفا من استلام جيد من تمريرة ولا أروع من السعيد داخل المنطقة دون رقابة  ويسدد مستريحا بجوار المقص الأيسر للشناوي وقف يتفرج عليها.!

 يرد الزمالك بطولية من مسافة بعيدة في متناول الحارس إكرامي

ونجح باسم مرسي في شغل الجبهة اليمنى دفاعيا والتغطية بشكل مميزعكس الجبهة اليسرى للفريقين التي بدت "مكسورة الجناح" سواء من جانب  شريف حازم الذي شغل هذه الجبهة وفي الأبيض  حماده طلبه الذي لم يؤد دوره الهجومي جيدا وأكتفى بالدور الدفاعي ويستلم مصطفى فتحي من توفيق ويسدد بيمناه بعيدا عن التهديف.

 يحصل باسم علي على إنذار في كرة مشتركة مع باسم مرسي

هدف أحمر رائع

 في الدقيقة 32 ومن  جملة منظمة تبدأ بعرضية من الرائع باسم علي يهيئ الكرة  السعيد على حدود المنطقة لمؤمن غير المراقب داخل المنطقة  يسدد مستريحا كالعادة- تكررت مرتين طوال الشوط- في المقص الأيسر للشناوي مسجلا هدف التقدم.

 زاد الإلتحام والخشونة بين اللاعبين وعاب الزمالك عدم تقارب الخطوط وغياب الكثافة العدديه في الثلث الأخير من ملعب الأهلي خاصة على حدود المنطقة وحولها.

 في الدقيقه 42 يحتسب الحكم ضربة حرة على حدود المنطقة يتصدى لها باسم مرسي ويسدد قوية أرضية زاحفة بجوار القائم مباشرة.