عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة يعين مجلس إدارة مؤقت لاتحاد الحاصلات البستانية

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء تعيين مجلس إدارة مؤقت للاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية ، لمدة عام واحد او لحين انتخاب مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.
ونص القرار على أن يضم المجلس في عضويته كلاً من : مدير عام الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، الدكتور ابراهيم الدسوقي، الدكتور أشرف المرصفي ، منال صالح، فضلاً عن ممثل من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بترشيح من الجهاز نفسه.
ويضم المجلس في عضويته أيضاً - حسب القرار - ممثلين عن المزارعين والجمعيات الزراعية بالإضافة الى رئيس الجمعية المركزية للإصلاح الزراعي ، ورئيس الاتحاد المركزي التعاوني الزراعي ، ونص القرار على أن يحدد المجلس مستشاراً قانونياً له في أول جلسة انعقاد.
يذكر أن الاتحاد العام لمنتجي

ومصدري الحاصلات البستانية تأسس بموجب قانون خاص صدر بالقرار الجمهوري رقم 68 لسنة 1971 ، ويفوض القانون للاتحاد للقيام بكافة الأنشطة التصديرية والاستيرادية والتجارية التي من شأنها النهوض بمستوى الإنتاج الزراعي المصري والمنتجين والمصدرين للحاصلات الزراعية البستانية كالفاكهة والخضر والأعشاب الطبية والعطرية وزهور القطف.
وقد أتاح القانون للاتحاد أن يقبل لعضويته جميع الكيانات الحقيقية والاعتبارية العاملة في مجال إنتاج وتصدير الحاصلات البستانية وفي مجال المدخلات المتعلقة بها كالتقاوي والأسمدة ومعدات التعبئة والتغليف وشركات الشحن البحري والبري والجوي.