رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

ارشفية
ارشفية

شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، العديد من الحملات الأمنية والتموينية أسفرت عن ضبط العديد من الخارجين عن القانون وأسلحة بدون ترخيص وآثار ومخدرات بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من الألعاب النارية المحظور تداولها

بالأسواق استعدادا لترويجها بعيد الفطر، كما تم تنفيذ العديد من الإزالات على الأراضي الزراعية وإشغالات الطرق.


ففي محافظة المنيا تلقى مدير الأمن اللواء محمد صادق الهلباوي، إخطارا يفيد بضبط "سليم. خ . ت " 27 سنة حاصل على دبلوم سابق اتهامه في قضية قتل عمد وبحوزته بندقيه آلية وخزينتان و50 طلقة نارية، كما تم ضبط "أحمد . ع " 27 سنة بحوزته تمثال أثري من الجرانيت على شكل آدمى طوله 50 سنتيمتر بهدف الاتجار.


كما قامت الأجهزة الأمنية بحملة أسفرت عن ضبط 8 قطع سلاح ناري غير مرخصة بحوزة 8 أشخاص، كما تم ضبط "فريد . ر . ر" 40 سنة سائق سيارة لحيازته وتجميعه كمية من السولار المدعم 400 لتر بقصد إعادة بيعه بالسوق السوداء، إلى جانب تحرير 1690 مخالفة مروية وتنفيذ 1155 حكما قضائيا.


وفي محافظة الغربية قام مدير الأمن اللواء عبد الحميد الحصى بحملة أمنية موسعة من أجل إعادة الانضباط للشارع وضبط الخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 259 حالة إشغال تنوعت ما بين إشغال طريق وفرش عشوائي ومقاهي بدون ترخيص وإزالة حاجز خرساني وحديدي، كما تم تحرير 596 مخالفة مرورية ما بين سحب رخص قيادة وسير وانتظار في الممنوع ودراجات نارية بدون لوحات وتراخيص، إلى جانب ضبط 10 قضايا تموينية منها قضيتين عدم إعلان عن الأسعار و8 شهادات صحية.


وفي محافظة البحيرة، تمكن ضباط الأموال العامة تحت إشراف مدير الأمن اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير أمن البحيرة، من إلقاء القبض على رئيس قسم الإزالات بمجلس مدينة الرحمانية، لقيامه بالتلاعب في محاضر البناء علي الأراضي الزراعية، حيث وردت معلومات لضباط قسم الأموال العامة مفادها قيام "م . ب . ش" 57 عاما بالتلاعب في محاضر البناء على الأراضي الزراعية وذلك بإثبات حدود مخالفة للحقيقة للحصول على أحكام البراءة لأصحاب تلك المحاضر، كما أسقط بعض الأسماء من كشوف المخالفات المعروضة على محافظ البحيرة، لعدم إصدار قرارات إزالة لها، والتي تم حصرها بعدد 6 حالات، وبمواجهته اعترف بالواقعة.


كما قام ضباط مباحث التموين بحملة على مراكز ومدن المحافظة أسفرت عن ضبط كل من "أ . ص . غ" 42 عاما ، و" ر . س . ج" 36 عاما، و" ر . م . ح" 41 عاما أصحاب مكتبات بمدينة أبو حمص، لحيازتهم 74440 محدث صوت، و100 ألف طلقة خرز مسدسات أطفال، و695 صاروخ وشمروخ وألعاب نارية محظور بيعها أو تداولها في الأسواق.. بالإضافة إلى ضبط "ص . أ . ص" 39 عاما صاحب محطة لتمويل السيارات " بدون ترخيص" كائنة وبها 2500 لتر سولار.


وفي محافظة الفيوم ضبطت مباحث التموين كميات كبيرة من الألعاب النارية المحظور تداولها

في الأسواق قبل ترويجها في عيد الفطر وذلك خلال حملة تموينية أسفرت عن ضبط "سيد . ن . س" 38 سنة تاجر وبحوزته ألعاب نارية محظورة بلغ إجمالي المضبوطات 2674 صاروخ وشمروخ، و" إسلام . م . ع" 45 سنة تاجر وبحوزته 7450 صاروخًا و15 شمروخًا كما تم ضبط 600 صاروخ تركها بائع آخر وفر هاربا فور مشاهدته الحملة.


وفي محافظة سوهاج قامت الأجهزة الأمنية تحت إشراف مدير الأمن اللواء إبراهيم صابر، بحملة أمنية موسعة أسفرت عن ضبط 11 قطعة سلاح ناري غير مرخصة شملت 3 بنادق آلية و3 بنادق خرطوش عيار 12 مم و5 فرد روسي صناعة محلية و20 طلقة نارية بحوزة 9 متهمين بمركزى سوهاج وطما، كما تم ضبط عضو بجماعة الإخوان الإرهابية بمركز أخميم يدعى "محمد. ا " محكوم عليه غيابيا بالسجن 5 سنوات في قضية اقتحام مبنى ديوان محافظة سوهاج، وعامل بمركز المنشآة يدعى "عاطف .ع " 40 عاما مطلوب ضبطه في قضية قتل.


كما نجحت الحملة في ضبط 9 قضايا مخدرات "إتجار وتعاطي" وتنفيذ 797 حكما قضائيا وتحرير 703 مخالفات مرورية تنوعت ما بين السير بدون رخصة قيادة وحمل رخصة قيادة منتهية والسير عكس الاتجاه وعدم الالتزام بالأجرة المقررة وعدم ربط حزام الأمان والتحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة وضبط 24 دراجة بخارية لا تحمل لوحات معدنية.


وفي محافظة أسيوط تمكنت من تنفيذ 6 قرارات إزالة تعديات على أراضى زراعية بحى شرق أسيوط تنفيذا لتعليمات المحافظ ياسر الدسوقى بضرورة إزالة جميع التعديات على الأراضى الزراعية بالمحافظة للقضاء على هذه الظاهرة نهائيا.
صرح بذلك رئيس حى غرب أسيوط صلاح عامر، وقال إنه يتم رفع جميع القمامة الموجودة بدائرة الحى بمقدار 100-120 طن يوميا بالإضافة إلى رفع مخلفات ترعة الملاح من كوبرى الشادر حتى كوبرى الحميات.. مشيرا إلى أنه تم تفعيل قرار المحافظة رقم 738 لسنة 2015 وتحصيل 50 ألف جنيه غرامات اشغالات خلال 25 يومًا.