عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقف وإلغاء نشاط 6 شركات لإلحاق العمال بالخارج

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، إلغاء تراخيص مزاولة نشاط 5 شركات لإلحاق المصريين للعمل في الخارج لمخالفة القانون وقراراته الوزارية، وإيقاف نشاط شركة لحين توفيق أوضاعها، ورفع الإيقاف عن أخرى بعد زوال المخالفة.
قالت الوزيرة إن قرار الإلغاء شمل شركات "الخليج العالمية" ترخيص رقم 1002، "أجنحة العرب" ترخيص رقم 437، و"الحرم المكي" ترخيص رقم 869، و"الطويل جروب" ترخيص رقم 770، و"الماسة والفيروز" ترخيص رقم 389، فضلاً عن إيقاف نشاط شركة "النوبة" ترخيص رقم 558 لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التى تم رصدها من خلال مفتشى العمل.
وفي الوقت نفسه تم رفع الإيقاف عن شركة "الحمد" ترخيص رقم 148، وتم تجديد الترخيص للمديرين المسئولين وهما: محمد ناجي داوود عبدالهادي وعلاء الدين عبدالحميد حسن "منفردين".
وكشفت أن أسباب الإغلاق تختلف، إما بسبب مخالفات بين تقاضي مبالغ مالية أكثر من المبالغ المقررة قانوناً، أو تقاضي مبالغ من العمال دون تسفيرهم ، أو فقد شرط من شروط الترخيص، مثل ترك المقر أو المزاولة في مقر غير المقر المرخص به، أو عدم موافقة الجهات المعنية، أو بناء على طلب المدير المسئول بتصفية نشاط الشركة، أو عدم التقدم لتجديد الترخيص قبل انتهائه.
وأوضحت أنه فيما يخص إيقاف نشاط الشركة المذكورة مؤقتا كان بسبب الانتهاء من إجراءات نقل المقر.