رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..خبير طاقة: تعزيز إجراءات مكافحة سرقة الكهرباء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد ماهر عبد العزيز خبير الطاقة وعضو مجلس الطاقة العالمي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدرك جيدًا أن الكهرباء عصب الحياة لذلك اجتمع مع وزيري الكهرباء والبترول لبحث خطط الدولة لتوفير احتياجات المواطنين من الطاقة التى شملت مناقشة العديد من المحاور في كلا القطاعين .

وقال عبدالعزيز -فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح اون" على فضائية "اون تى فى" اليوم الثلاثاء- إن المحاور كلها حافلة باستثمارات ضخمة سواء للقطاع الحكومي أو القطاع الخاص الأجنبي أو المحلي كما أن حجم الاستثمارات مشجع جداً.

وأوضح أن في قطاع الكهرباء سيتم توفير احتياجات المواطنين عن طريق عدة محاور منها العمل على تقليل الهدر والفاقد، والاعتماد على اللمبات الموفرة والاعتماد على التكييف

الموفر للطاقة بالإضافة إلى تركيب عدادات مسبوقة الدفع أما المحور الأخير هو تعزيز إجراءات مكافحة سرقة التيار الكهربي وتحصيل مستحقات الدولة.

وأضاف أنه بالنسبة لقطاع البترول سيتم توفير الاحتياجات للسوق المحلية من خلال 3 محاور رئيسية ومنها تنفيذ التعاقدات الجديدة لشراء الوقود اللازم لمحطات الكهرباء والمحور الثاني يعتمد علي الاكتشافات الجديدة والمشروعات التي تنفذها الوزارة، وثالثا تنمية التنقيب عن الغاز الطبيعي في مصر لتوفير الطاقة اللازمة لاحتياجات السوق المحلية.

شاهد الفيديو كاملا