رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"التعليم" تنتهي من تصحيح امتحانات الثانوية غدًا

وزير التربيةوالتعليم
وزير التربيةوالتعليم

بدأ مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، في صرف بطاقات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة القديمة والجديدة؛ حيث شهدت منافذ صرف الاوراق اقبالا شديدا من الطلاب  لسحب ملفات اختبارات القدرات، تمهيداً للالتحاق بالكليات التي تشترط اختيارات.

تجرى الاختبارات للالتحاق بكليات التربية الرياضية، شعبتا التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، والسياحة والفنادق، والفنون الجميلة فنون وعمارة، والتمريض، والفنون التطبيقية بجامعات حلوان ودمياط وبنها.

واكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، استمرار صرف البطاقات من المكتب الرئيسى حتى يوم 15 يوليو الحالى، مشيرا إلى اجراء الاختبارات فى الكليات التى يشترط الالتحاق بها النجاح فى اختبارات القدرات.

واضاف عطا ان نتائج الاختبارات ستعلن مع نتيجة كل مرحلة لتنسيق القبول بالجامعات؛ حيث تنتهى غدا كنترولات الثانوية العامة من تصحيح اوراق الاجابة فى جميع المواد لتبدأ اعمال المراجعة النهائية ومراحل اعداد النتيجة العامة والاحصاءات الخاصة باعداد الناجحين ونسب النجاح فى قسمى العلمى بشعبتيه والقسم الادبى واعداد الناجحين من الطلبة والطالبات وشرائح المجاميع التكرارية الحاصل عليها الطلاب.

اعتمد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم نتيجة تقدير مادة الأحياء لطلاب الثانوية الجديدة، حيث أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى، أن عدد

الطلاب الذين قاموا بأداء امتحان مادة الأحياء بلغ 177 الفًا و701 طالب وطالبة، والتي أسفرت النتيجة عن نجاح 147الفًا و471 طالبًا وطالبة بنسبة 83%.

وأضاف سعد أن النسبة المئوية للنجاح سجلت حصول 3714 طالبًا و طالبة علي الدرجة النهائية للمادة بنسبة تبلغ 2.52% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين، وحصول 42148 طالبًا وطالبة علي درجات تترواح ما بين 54 درجة إلى أقل من 60 درجة بنسبة تبلغ 28.6% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين.

وتابع سعد، حصل 33536طالبًا وطالبة علي درجات تتراوح ما بين 48 درجة إلي اقل من 54 درجة بنسبة تبلغ 22.7% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين، وحصل 24679 طالبًا وطالبة علي درجات تتراوح ما بين 42 درجة إلى اقل من 48 درجة بنسبة تبلغ 16.7% من إجمالي عدد الطلاب الممتحنين.