رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: ارتداء السيسي الزي العسكري تحدٍ للجماعات الإرهابية بسيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد عدد من الخبراء العسكريين أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعناصر القوات المسلحة بسيناء، مرتدياً الزي العسكري تعبيراً عن تضامنه مع الجنود وتقديم التحية الواجبة لهم، حق كفله الدستور المصرى له بصفته رئيس مجلس الدفاع الوطنى والقائد الأعلى للقوات المسلحة موضحين أن ارتداء السيسي للزى العسكرى له رسائل متعددة يريد توجيهها للداخل والخارج.

من جهته قال اللواء حمدى بخيت، الخبير الاستراتيجى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مارس حقه في ارتداء الزى العسكرى خلال زيارته لسيناء باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة،  بعد الحادث الأليم الذى شهدته مصر فى ذكرى ثورة  30 من يونيو وسقوط عدد من شهداء الواجب الوطنى، لافتاً إلى أن الزيارة تحمل 3 رسائل مهمة لدول العالم الخارجى وللشعب المصري.

وأضاف بخيت أن الرسالة الأولى موجهة للعالم الخارجى بأن مصر قادرة على حماية أرجائها من أى عدو سواء من مخططات الجماعات الإرهابية أو الأجهزة المخابراتية، والرسالة الثانية لبث الطمأنينة في أرواح الجنود البواسل ورفع الروح القتالية لديهم.

وأوضح الخبير الاستراتيجى أن زيارة الرئيس للجنود دعم كبير منه تجاه أبنائه، مضيفا أن الرسالة الثالثة هي إدخال الراحة والطمأنينة فى نفوس أهالى سيناء بأن الشعب المصرى بأكمله مواطنون ورئيس  متضامناً معهم في الحرب ضد الإرهاب.

وقال الدكتور زكريا حسين أستاذ الدراسات الاستراتيجية والمدير الأسبق لأكاديمية ناصرالعسكرية، إن الرئيس السيسي بارتدائه الزى العسكرى سار على نهج الرئيس الراحل أنور السادات الذي حرص على ارتداء  جميع أنواع الزى العسكرى أثناء زياراته للجنود، فضلاً عن أن الدستور كفل له حق ارتدائه كونه رئيسا لمجلس الدفاع الوطنى.

وأشار حسين إلى أن الزيارة تعتبر إصرارا من القيادات المصرية على محاربة

الإرهاب والقضاء عليه من جذوره السوداء داخل البلاد التى لا هدف لها سوى هدم الكيان المصرى وعدم استكمال بناء مصر الجديدة، موضحاً أن مخططات الدولة لمواجهة العدو الغاشم  تطبق على 4000ألاف جندى ولا يمكن تغيرها أيا كان الحدث.

كما لفت أستاذ الدراسات الاستراتيجية إلى أن  الجهات المعنية بالدولة تقوم بواجبها على أكمل وجه عن طريق توجيه الضربات الاستباقية للعدو والتى تسمى "عملية الإجهاض المبكر".

وفى السياق ذاته قال الدكتور محمد قدرى سعيد، الخبير العسكري بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن هذه الزيارة صاعقة للجماعات الإرهابية التى طالما حاولت نشر الفتن والكلام المغلوط عن الجيش المصرى، لافتاً إلى أن سيناء من المناطق الحيوية التى تحتاج للتأمين المشدد حرصاً على سلامة مواطنيها.

وأوضح سعيد أن الرئيس أثبت للعالم أنه لا ينحنى أمام أي خطر خارجى وأن الشعب المصرى الذى خاض ثورتين قادر على محو أى خلايا أو جماعات مدفوعة الأجر لا حيلة لها سوى التدمير والخراب، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام اليوم بزيارة منطقة شمال سيناء لرفع الروح المعنوية والقتالية لدى الجنود البواسل.