عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 22 من داعش و4 من الحشد الشعبي في العراق

القوات العراقية
القوات العراقية

قتل 22 عنصرا من تنظيم "داعش"، وأربعة من "الحشد الشعبي" (قوات شيعية موالون للحكومة)، اليوم السبت، في قصف ومواجهات وانفجارات في مناطق متفرقة من العراق، بحسب مصادر عسكرية وأمنية.

وقال النقيب بالجيش العراقي، غزوان الجبوري، " أن اشتباكات اندلعت بحي النفط، شمال مدينة بيجي (محافظة صلاح الدين) بين الجيش العراقي، مدعوما بالحشد الشعبي ومسلحي تنظيم داعش، ما أسفر عن مقتل عشرة من عناصر التنظيم".

وقال الملازم عمر الدراجي، من شرطة سامراء (صلاح الدين)  إن "عبوة ناسفة انفجرت على الطريق السريع بغرب سامراء، أسفرت عن مقتل اثنين من الحشد الشعبي، وجرح ثلاثة آخرين".

وفي محافظة نينوى، قال النقيب في قوات البيشمركة، شيرزاد زاخولي، للأناضول، إن "طيران التحالف الدولي قصف 3 مواقع لتنظيم داعش في منطقة الكسك، غرب الموصل، ما أدى الى مقتل أكثر 9 عناصر من التنظيم، إضافة

الى خسائر مادية بالمعدات في تلك المواقع".

وفي محافظة ديالى (شرق)، قال مصدر أمني، فضل عدم الكشف عن اسمه،  إن "عبوة ناسفة انفجرت بدورية للحشد الشعبي وسط البساتين، قرب قضاء المقدادية، شمال بعقوبة، ما أدى إلى مقتل 2 من عناصر الدورية، وإصابة آخر بجروح".

وفي الأنبار (غرب) قال العقيد محمود مرضي، آمر الفوج الثالث بالحشد الشعبي، وهو من عشائر الأنبار، إن "قواته قتلت خلال اشتباكات 3 عناصر من تنظيم داعش في منطقة الرشاد جنوب الكرمة (40 كم غرب بغداد)".