رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب: كل وزير مسئول عن تأمين وزارته ومنشآتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لمتابعة اتخاذ الإجراءات والتدابير والتجهيزات اللازمة، لتأمين كافة المنشآت الحيوية بالدولة، خاصًة الأماكن السياحية والمتاحف، والمزارات التاريخية والأثرية والثقافية والدينية.

 

وأكد محلب أن هناك كتابًا دوريًا لكل الوزراء والمحافظين، بشأن اتخاذ الحيطة والحذر، وتأمين المنشآت الحيوية المختلفة التابعة لهم، مشددًا على أن عملية تأمين المنشآت مسئولية الحكومة المباشرة.

 

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الوزراء والمحافظين، عليهم التنسيق مع مسئولي وزارة الداخلية أو القوات المسلحة في حال استدعى الأمر ذلك.

 

وقال محلب: نحن فى حالة حرب، وعلينا أن نكون فى حالة استنفار دائم، ويجب أن يكون لكل وزارة خطة تأمين واضحة للمنشآت التابعة لها، تنفذ بإتقان لمواجهة المخاطر الحالية.

 

وأشار محلب- خلال الاجتماع- إلى ضرورة تدريب مسئولى الأمن فى الوزارات المختلفة على مواجهة

الظروف الراهنة، مشددًا على ضرورة زرع كاميرات مراقبة بالمنشآت المهمة، محطات الكهرباء، والمياه، وغيرها.

 

من جانبهم، أكد مسئولو وزارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع وزارة الاسكان على اشتراط تركيب كاميرات مراقبة لجميع تراخيص المحلات الجديدة، وكذا فى حالة تجديد الرخصة، فيما عرض وزراء الكهرباء والآثار والسياحة والثقافة خططهم لتأمين المنشآت التابعة لهم، والاحتياجات المطلوبة.

 

وكلف رئيس الوزراء بسرعة التنسيق بين الوزراء والمحافظين المعنيين لتوفير تأمين كامل لكل المنشآت الحيوية التابعة لهم، وعرض نتائج ذلك على اجتماع مجلس الوزراء القادم.