رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحف العالم: هجمات سيناء دليل على دقة تخطيط الإرهابيين

بوابة الوفد الإلكترونية

اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم الأربعاء، بسلسة الهجمات التي استهدفت عدة نقاط تفتيشية في شمال سيناء وأسفرت عن مقتل العشرات من جنود الجيش.

وصفت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية سلسة الهجمات الإرهابية بأنها "الأشرس" منذ عقود التي تشهدها سيناء، مشيرة إلى أن مدى كثافة الهجمات يؤكد دقة التخطيط المسبق من قبل الإرهابيين.

 

ومن جانبها، وصفت صحيفة (تليجراف) البريطانية مجموعة الهجمات الإرهابية على عدة نقاط تفتيش بشمال سيناء اليوم بأنها واحدة من أكبر الهجمات المنسقة بعد التي تشهدها سيناء. مشيرة إلى أن الخسائر التي لحقت بقوات الجيش، حيث يقال إن عدد الجنود القتلى وصل إلى أكثر من 60 شهيدًا، هي أسوأ خسائر يتعرض لها الجيش في حربه ضد الإرهابيين في سيناء.

 

أما صحيفه (لو فيجارو) الفرنسية، فقالت إن استهداف قوات الأمن والجيش المصرى ليس جديدا، واعتدنا على ذلك المشهد منذ عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي من الحكم، حيث تبنت تلك الجماعات على عاتقها إلحاق أكبر قدر ممكن من القتلى والخسائر للجيش.

ولفتت الصحيفة إلى توسع العمليات الإرهابية

في مصر حتى أصبحت تضرب كل مكان، بدءًا من العاصمة القاهرة حتى الدلتا والصعيد.

وجاءت تلك الاعتداءات المنسقة في سيناء بعد يوم من تعهد الرئيس السيسي بتصعيد المعركة ضد المتشددين الإسلاميين وبعد يومين من اغتيال النائب العام "هشام بركات".

 

رأت صحيفة (جارديان) البريطانية إن الهجمات الإرهابية على سيناء اليوم جاءت كاستجابة سريعة من قبل الجماعات الإرهابية على تعهد الرئيس "عبد الفتاح السيسي" أمس، في كلمته أثناء تقديم العزاء في مقتل النائب العام "هشام بركات" في هجوم إرهابي، بضرورة تحقيق العدالة، وتصعيد الحملات الامنية ضد الإرهاب، فضلا عن تنفيذ الأحكام القضائية ضد قادة الإخوان بما في ذلك الحكم الصادر بالإعدام ضد محمد مرسي.