رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتماد درجات تنسيق القبول بالثانوية العامة في أسيوط

المهندس ياسر الدسوقي
المهندس ياسر الدسوقي

أكد عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اعتمد نتيجة تنسيق القبول بمدارس الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2015/2016.

 

واشار إلى أن درجات القبول بمدارس الثانوي العام 220 درجة كحد أدنى على مستوى المحافظة، وذلك طبقا لعدد الفصول المتوقعة للصف الأول الثانوي العام والبالغ عددها 447 فصلًا بحيث يكون كثافة الفصل تتراوح بين 40 و 43 طالبًا.

 

وأضاف أبو شامة، أنه تم أيضا اعتماد تنسيق القبول بمدارس الدبلومات الفنية، حيث جاء الحد الأدنى للقبول بالمدارس الفنية التجارية التجريبية والفندقية نظام 5 سنوات، ليتراوح ما بين 210 : 219 درجة.

 

كما تم تحديد 190.5درجة كحد أدنى للقبول بمدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية والفنية بنات، وباقي مدارس التعليم الصناعي تتراوح درجات القبول كحد

أدنى ما بين 180درجة إلى 219,5 درجة حسب الأماكن المتاحة فى المدارس بكل إدارة تعليمية.

 

وذكر وكيل الوزارة أنه تم تحديد الحد الأدنى بالمدارس الفنية التجارية الرسمية نظام الـ 3سنوات ليتراوح بين 155,5درجة حتى 180 درجة، كما تم اعتماد بيان الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الزراعي 150درجة.

 

وأوضح أبو شامة أنه لن يسمح لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس أسيوط إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.