عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدرع على أعتاب ميت عقبة.. والأهلى وإنبى يتصارعان على الوصيف

الاهلى والزمالك
الاهلى والزمالك

دخلت بطولة الدورى الممتاز مراحلها الحاسمة والفاصلة بعد أن اقترب قطار المسابقة من محطته الأخيرة.. الأسابيع المتبقية تحدد إلى شكل بعيد من يبقى فى الممتاز ومن سيذهب إلى دورى المظاليم ومن يدخل المربع الذهبى.. أما عن أهل القمة، فالواضح أن الدرع أصبح قاب قوسين أو أدنى من فريق الزمالك الذي يسير بخطى ثابتة، بينما الصراع على المركز الثاني سينحصر بين الأهلى وإنبى.. أما المربع الذهبى فينحصر بين فرق المقاصة والإسماعيلى ووادى دجلة والمقاولون العرب.

وضمن حرس الحدود وطلائع الجيش البقاء بعد أن وصلا إلى النقطة الـ49، بينما اشتعل الصراع للبقاء في المسابقة بعد تأكد هبوط الثلاثى ألعاب دمنهور والأسيوطى والنصر. ويبقى الصراع بين عدد من الفرق يهبط اثنان منها للمظاليم.

يتصدر فريق الرجاء قائمة المرشحين للهبوط، حيث يحتل المركز السابع عشر برصيد 39 نقطة ويتبقى له مبارتان إحداهما على ملعبه مع حرس الحدود وأمام المصرى البورسعيدى باستاد الإسماعيلية والفوز وحده لا يضمن له البقاء، حيث يعتمد على نتائج الفرق الأخرى.. ويتنافس على المقعد الخامس في ترتيب الهبوط 7 أندية في ظل الفارق الضئيل بينها في عدد النقاط، وهى: الداخلية واتحاد الشرطة والجونة والمصرى البورسعيدى وسموحة والاتحاد السكندرى وبتروجت.

ويعد فريق الداخلية هو الأقرب للنجاة، حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد  43 نقطة ويتبقى له مبارتان أمام دمنهور والأسيوطى، وكلاهما ضمن الهبوط، وبالرغم من ذلك يؤكد علاء عبدالعال المدير الفني للداخلية صعوبة الموقف.

ودخل فريق اتحاد الشرطة الرياضى صراع الهبوط أيضاً بعد النتائج الهزيلة التي حققها في المباريات السابقة وآخرها الخسارة من مصر المقاصة، حيث يحتل المركز الخامس عشر برصيد 45 نقطة ويتبقى له مواجهة الجونة بملعب أكاديمية الشرطة، بينما يلعب أمام بتروجت بالسويس ويتعرض فريق الشرطة لأزمات عديدة حالياً بعد غضب خالد القماش المدير الفني لفريق الشرطة من المستوي المتواضع للاعبيه وهدد بعدم الاستمرار مع الفريق، ولكن تدخل

العميد على غيط المشرف العام علي الفريق واللواء عماد مدبولى رئيس نادى الشرطة لإقناع القماش بالبقاء بعد أن تعاهد اللاعبون على البقاء فى الدورى بالرغم من صعوبة الموقف.

وفي الوقت الذي اشتعل الموقف بين الشرطة والجونة لكل منهما «45» نقطة حيث يلتقيان في الجولة الـ37 للدوري المقرر إقامتها أول يوليو المقبل، فالموقف صعب لكلا الفريقين، خاصة الجونة الذي لديه مبارتان في منتهي الصعوبة أمام الشرطة ووادى دجلة.

أما المصرى فالآمال تراوده بعد الفوز الغالى الذي حققه علي وادي دجلة بهدف دون رد ومنح ياسر يحيي رئيس نادي المصري مكافأة 10 آلاف جنيه لكل لاعب للفوز باللقاءات الثلاثة القادمة أمام الأهلى والاتحاد السكندرى والرجاء. رصيد المصرى 46 نقطة، فالفوز في اللقاء القادم يمكنه من البقاء في الدورى.

ومازالت الأمانى ممكنة لدي فريق الاتحاد السكندرى بقيادة حسام حسن الذي أكد بقاء فريق الثغر في الدورى بعد أن حقق الفوز على فريق حرس الحدود بهدف دون رد ليصل إلي النقطة 48 ويتبقى له مبارتا الأهلى ومصر المقاصة ويحتاج إلى نقطة واحدة للبقاء فى الدورى.

أما فرص بتروجت وسموحة كبيرة للدخول في المنطقة الدافئة بعد وصولهما للنقطة 48 بجدول المسابقة ويحتاج كل منهما لنقطة واحدة للبقاء فى الدورى من مباراتين قادمتين.