رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجبلاية تنجح في إقناع كوبر بتأخير معسكر المنتخب

مجلس إتحاد الكرة
مجلس إتحاد الكرة

نجح اتحاد الكرة في إقناع الأرجنتيني هيكتور كوبر بتأخير معسكر المنتخب الوطني لعدة أيام استعدادا للقاء تشاد 5 سبتمبر المقبل في تصفيات الأمم الأفريقية وذلك لإقامة مباريات دور الثمانية  والدور قبل النهائي لكأس مصر.

وكان كوبر ينوي إقامة معسكر طويل يبدأ منتصف أغسطس يتخلله مباراتين وديتين قبل لقاء تشاد ونجح حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب ومعه بعض أعضاء المجلس في إقناع كوبر بتأخير إقامة المعسكر خاصة أن لقاء تشاد ليس من المواجهات ذات العيار الثقيل حتى ولو أقيم في العاصمة إنجامينا.

وفضل كوبر بدء المعسكر 24 أغسطس إلا أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات طلب تأجيل المعسكر 24 ساعة ليبدأ 26 بدلا من 24 أغسطس لإقامة دور الأربعة في نفس اليوم على أن يقام  نهائي الكأس 27 أغسطس وينضم اللاعبون الدوليون  المشاركون في نهائي كأس مصر  لمعسكر المنتخب في اليوم التالي للقاء.

وشهد المجلس في اجتماعه اول أمس انقساماً حول إقامة  بطولة كأس مصر من عدمه إلا أن الأغلبية فضلت إقامة المسابقة خاصة أن خسائر إلغائها سيكلف اتحاد الكرة حوالي 3 ملايين جنيه، كما أن الجبلاية في حاجة لعائد مالي في ظل التزاماتها المادية من جانب وأيضا  لتحديد بطل كأس مصر المشارك في بطولة الكونفدرالية الأفريقية العام المقبل.

 وسوف يقام دور الـ 16 لكأس مصر في المدة

من 6 الى 15 يوليو المقبل والثمانية من 14 الى 16 أغسطس .

ورفض اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب بناء على طلب نادي الجونة في لقائه اليوم امام الشرطة، وقد شهدت الساعات الأخيرة حالة من الغليان بين مسئولي  الجونة بسبب استمرار تجاهل طلب الجونة وأجرى رئيس النادي سامح ساويرس اتصالات بوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز لإقناعه بأهمية ادارة طاقم حكام اجانب للقاء بعد أن فشل أحمد الصحيفي مساء أول أمس في الجلوس مع مسئولي الجبلاية خاصة الثلاثي جمال علام ومحمود الشامي واحمد مجاهد.

وهاجم الصحيفي اتحاد الكرة وأكد ان الجبلاية يكيل بمكيالين رغم أن من الجونة لايقل عن الاهلي والزمالك لأنه يشارك معهما في الدوري الممتاز ومن حقه الإستعانة بحكام أجانب.

في سياق آخر تقرر إقامة مباراة المنتخب الأولمبي مع أوغندا ببرج العرب 18 أغسطس في  ذهاب تصفيات الدور الثاني المؤهلة لتصفيات الدورة الأولمبية.