رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط ٤٤ قياديًا إخوانيًا و80 قطعةسلاح آلي وخرطوش

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط ٤٤ من القيادات الوسطى وعناصر اللجان النوعية لتنظيم الإخوان الإرهابي المتورطين في الاعتداء علي المنشآت الشرطية، وعمليات التخريب.

كما تمكنت القوات المشاركة في الحملات بقطاعات  الأمن العام والوطني والأمن المركزي من ضبط 80 قطعة سلاح نارى من بينهم طبنجة من الأسلحة الشرطية المستولى عليها، وضبط 267 قضية مخدرات، و3 تشكيلات عصابية، و3متهمين لقيامهم بممارسة أعمال البلطجة والسرقة بالإكراه، و35 هاربًا من أحكام المراقبة ومطلوب ضبطهم فى قضايا، وتنفيذ ١٠ آلاف حكم قضائي، وإعادة 25 سيارة مُبلغ بسرقتها، وضبط 584 دراجة بخارية مخالفة.
أكد اللواء أيمن حلمي مدير الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أنه وفى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والموالين لهم المتهمين فى قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية، فقد أسفرت جهود الأجهزة الأمنية عن ضبط 19 من تلك العناصر.

كما  أسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى والتى تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط 15 من أعضاء تلك اللجان بمحافظات القاهرة، والجيزة، والفيوم، و بنى سويف، و قنا ، وأسوان.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات من ضبط 10 من العناصر المتطرفة المطلوب ضبطهم على ذمة قضايا.

وفى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة

أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .. قام  قطاع مصلحة الأمن العام بتوجيه حملات أمنية وتفتيشية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقطاع الأمن المركزى بكل محافظات الجمهورية أسفرت جهودها عن ضبط عدد ٨٠ قطعة سلاح نارى  تضمنت 5بنادق آلية، و رشاش، و 19 بندقية خرطوش، و 6  طبنجات، و 48 فرد محلى الصنع.

وفى مجال ضبط الأسلحة النارية المستولى عليها من المواقع الشرطية تم ضبط طبنجة، خزينتين بداخلهما 10 طلقات نارية من الأسلحة النارية المستولى عليها من مركز شرطة بنى سويف، و فى مجال ضبط قضايا المخدرات : تم ضبط 267  قضية مخدرات ضُبط خلالها كمية من مخدر البانجو وزنت ٦٣  كيلو جرامًا،  كمية من مخدر الحشيش وزنت ١٨  كيلو جرامًا، و٢ كيلو هيروين، وفى مجال ضبط التشكيلات العصابية : تم ضبط 3  تشكيلات عصابية ضمت 6  متهمين ارتكبوا 8 حوادث سرقة متنوعة، كما تم ضبط 25  سيارة مسروقة.