رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التصديق على قبول دفعة من المجندين بالقوات المسلحة

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2015.

 

وأكد اللواء محيى الدين كمال عبد العليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة- خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده بمقر الادارة- أن المطلوبين من حملة المؤهلات العليا، هم مواليد الفترة من 1 يناير حتي 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1995 من خريجى جميع الكليات والمعاهد العليا، الحاصلين على مؤهلهم الدراسى والمعتمدة نتيجتهم خلال الفترة من أول فبراير 2015 حتى آخر يوليو 2015، وخريجى كليات الطب (البشرى والأسنان والعلاج الطبيعى والطب البيطرى والتمريض ) الذين أنهوا سنة الامتياز خلال تلك الفترة، والمتخلفين من سنوات سابقة.

 

وأضاف أنه سيتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة، اعتبارا من 20 يوليو القادم، وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد في الفتره من 5 إلى 24 أغسطس.

 

وفيما يتعلق بحملة المؤهلات فوق المتوسطة، أوضح مدير إدارة التجنيد، أن المطلوبين هم مواليد الفترة من 1 يناير حتي 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1995م، والحاصلين على مؤهلهم الدراسى خلال الفترة من أول فبراير 2015 حتى آخر يوليو 2015، والمتخلفين من سنوات سابقة.

 

وأشار إلى أنه سيتم  استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارا من

10 أغسطس، وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد فى الفتره من 25 إلى 29 أغسطس.

 

كما تشمل الدُّفع المطلوبين من حملة المؤهلات المتوسطة مواليد أشهر (اكتوبر / نوفمبر / ديسمبر ) من عامي 1995 وما قبلها من جميع السنوات خريجى العام الدراسى 2013 / 2014 والمتخلفين من سنوات سابقة.

 

ويتم استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارا من

24 يونيو، وتسجيلهم وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد فى الفتره من 6يوليو وحتى 4 اغسطس القادم.

 

وبالنسبة لغير ذوى المؤهلات، أوضح مدير إدارة التجنيد، أن المطلوبين هم مواليد أشهر (اكتوبر ونوفمبر وديسمبر ) من عام 1995 والمتخلفين من سنوات سابقة.

 

وسيتم إستقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة إعتبارا من

يوم 15 اغسطس من العام الحالى، على أن يتم تسجليهم وإجراء الكشف الطبى بمناطق التجنيد والتعبئة التابعة لهم  فى الفترة من 30 اغسطس وحتى 10 سبتمبر.

 

واكد مدير ادارة التجنيد والتعبئة ان زواج الشاب من اجنبية لا يعفيه من التجنيد، وان الحاصلين على مؤهلهم الدراسى من دولة عربية او اجنبية؛ عليهم التقدم لمنطقة التجنيد التابعين لها خلال 60 يوما من تاريخ حصولهم على المؤهل، حتى لا يعاملو كمتخلفين عن التجنيد .

 

واشار الي قيام ادارة التجنيد بدفع لجان تجنيدية وطبية لمدارس التنمية الفكرية وجمعيات الرعاية الاهلية المعتمدة، لاجراء الكشف الطبى لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين، لانهاء موقفهم التجنيدي، ومنحهم شهادة المعاملة العسكرية، أو إنهاء مواقفهم التجنيدية فور الوصول إلى مناطق التجنيد التابعين لها.