رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم .. مباراة ثأرية بين البرازيل وكولومبيا بـ"كوبا أمريكا"

بوابة الوفد الإلكترونية

سيكون عشاق الساحرة المستديرة، والمتابعون لكأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا»، اليوم على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل ضمن منافسات الدور الأول للبطولة، عندما يلتقي المنتخبان البرازيلي والكولومبي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

 

ويلتقي الفريقان للمرة الثالثة في أقل من عام واحد وتتسم لقاءاتهما بالإثارة دائماً في ظل الظروف التي أحاطت بالمباراتين الماضيتين.

 

المنتخب البرازيلي بحاجة إلى فوز جديد على المنتخب الكولومبي إذا أراد العبور إلى الدور الثاني «دور الثمانية» في النسخة الحالية من البطولة القارية دون الدخول في الحسابات المعقدة وانتظار مباريات الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة والتي يلتقي فيها نظيره الفنزويلي العنيد فيما يصطدم المنتخب الكولومبي بنظيره البيروفي.

 

وقبل عام واحد، التقى الفريقان في مباراة مثيرة وحاسمة بدور الثمانية لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، واستغل السامبا عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثمين بهدفين مقابل هدف.

 

دونجا مدرب السامبا يبحث عن الفوز على كولومبيا فى لقاء اليوم، أكثر من أي وقت مضى، حيث لم يقدم المنتخب البرازيلي العرض المنتظر منه في المباراة الأولى له بالمجموعة وخطف الفوز بصعوبة بالغة من منتخب بيرو 2 / 1 في الوقت بدل الضائع.

 

وسيكون الفوز على كولومبيا بمثابة بطولة خاصة للمنتخب البرازيلي ومدربه دونجا الذي يسعى للتأكيد على أن الفوز بصعوبة على بيرو كان لكونها المباراة الأولى للفريق في

البطولة.

 

ويقف التاريخ في صف المنتخب البرازيلي في مواجهاته مع كولومبيا بمختلف البطولات حيث التقى الفريقان 28 مرة سابقة وكان الفوز من نصيب البرازيل في 18 منها مقابل انتصارين لكولومبيا وثمانية تعادلات.

 

ولكن هذا السجل سيكون حافزا إضافيا للمنتخب الكولومبي الحالي من أجل تحقيق الفوز الأول على منتخب البرازيل منذ نحو ربع قرن حيث كان آخر فوز سابق لكولومبيا على البرازيل في 13 يوليو1991 وكان بهدفين نظيفين بـ«كوبا أمريكا».

 

ويتطلع المنتخب الكولومبي للثأر من نظيره البرازيلي الذي أطاح به من المونديال قبل نحو عام واحد لكنه يدرك أن مهمة الفريق لن تكون سهلة على الإطلاق حيث يواجه فريقاً كافحاً حتى النهاية لتحقيق الفوز على بيرو في الوقت الضائع.

 

ويتطلع المنتخب الكولومبي مجدداً إلى خبرة نجومه البارزين مثل راداميل فالكاو جارسيا الذي غاب عن المونديال البرازيلي للإصابة وجيمس رودريجيز وكارلوس باكا وخوان كوادرادو.